ثلاثية لمصر في مرمى زامبيا
آخر تحديث: 2001/1/10 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/10/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/1/10 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/10/16 هـ

ثلاثية لمصر في مرمى زامبيا

حقق حسام حسن إنجازا فريدا له وللكرة المصرية
انفرد مهاجم منتخب مصر لكرة القدم ونادي الزمالك حسام حسن بالرقم القياسي في عدد المباريات الدولية (151 مباراة) عندما شارك منتخب بلاده الفوز في المباراة الودية ضد زامبيا بنتيجة 3-1 على ملعب القاهرة الدولي.

وكان حسام يتقاسم الرقم السابق مع الألماني لوثار ماتيوس.

وسجل أهداف مصر عبد الستار صبري (هدفين) ومحمد فاروق, في حين سجل هدف زامبيا الوحيد موزس .

وقبل المباراة قام اللواء يوسف الدهشوري حرب رئيس الاتحاد المصري بتسليم باقة ورد إلى حسام حسن احتفالا بانجازه قبل أن يحمله زملاؤه على أكتافهم.

وقد أعلن نادي الزمالك عن تنظيمه مهرجان تكريم كبير لحسام حسن سيدعو لحضوره النجم السعودي ماجد عبدالله والألماني لوثار ماتويس اللذين سبقا حسام في تصدر لائحة اللاعبين الأكثر خوضا للمباريات الدولية في السنوات الأخيرة.

عرض باهت للمصريين
ولم يقدم المنتخب المصري عرضا جيدا قبل لقائه المرتقب مع ليبيا الأحد المقبل
ضمن تصفيات المجموعة الأفريقية السابعة المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية عام 2002, وجاء أداؤه متوسطا في الشوط الأول لكنه تدارك الأمر في الشوط الثاني خصوصا بعد التبديلات التي أجراها المدير الفني محمود الجوهري إشراكه ثلاثة لاعبين ذوي نزعة هجومية هم حازم إمام ومحمد فاروق وعبد الستار صبري.

 وشهدت الدقيقة العاشرة أول كرة خطيرة باتجاه مرمى الحارس الزامبي كولينز من كرة رأسية لحسام حسن أبعدها ببراعة لركلة ركنية لم تثمر.

حسام حسن الخل الناجح لمشكلة عقم الهجوم
وانفرد إبراهيم حسن بالمرمى الزامبي لكن الكرة سبقته فضاعت فرصة أمام المنتخب المصري لافتتاح التسجيل في الدقيقة الـ25 ووقف كولينز حائلا دون أن يسجل حسام هدفا آخر برأسه في الدقيقة الـ32.

ونشط المنتخب المصري على الجناحين الأيمن بواسطة أحمد حسن والأيسر عن طريق محمد عمارة بعد توجيهات من الجوهري, لكن تمريرات الأول افتقدت الدقة, في حين كان الثاني بخيلا في كراته العرضية داخل المنطقة.

عبد الستار صبري يفتتح التسجيل
ونجح عبد الستار صبري لاعب بنفيكا البرتغالي في افتتاح التسجيل إثر كرة عرضية
من محمد فاروق فسددها داخل الشباك في الدقيقة الـ46.

وقاد حسام حسن هجمة مرتدة ومرر كرة الى محمد يوسف ومنه إلى محمد فاروق فسددها الأخير مباشرة داخل الشباك في الدقيقة الـ62.

وقبل أن يلتقط الزامبيون أنفاسهم مرر حسام حسن كرة على طبق من ذهب إلى عبد الستار صبري فانفرد بالحارس ومررها من فوقه لحظة خروجه من مرماه مسجلا الهدف الثالث في الدقيقة الـ64.

وقلص الزامبيون النتيجة عندما سجل لهم موزس هدفا قبل نهاية المباراة بربع ساعة.

المصدر : وكالات