نجح أرسنال بقيادة النجم النيجيري كانو في سحق نيوكاسل

أهدر مانشستر يونايتد المتصدر فوزا كان في متناوله عندما تقدم على مضيفه تشارلتون بنتي 3-1 حتى الدقيقة الـ 79 قبل أن يدرك تشارلتون التعادل 3-3 في نهاية المباراة, في حين حقق منافسه المباشر أرسنال فوزا كبيرا على نيوكاسل بخمسة أهداف نظيفة، في افتتاح مباريات الأسبوع الـ17 من الدوري الإنجليزي، ليتقلص الفارق إلى ست نقاط بين الفريقين.

تشارلتون يتعادل مع مانشستر
على ملعب "فاليه" في لندن فاجأ تشارلتون ضيفه مانشستر يونايتد بهدف مبكر عن طريق مهاجمه الجنوب إفريقي شون بارتليت -في أول مباراة يخوضها أساسيا منذ انتقاله إليه قبل أسبوعين- بتسديدة رأسية عجز الحارس الهولندي رايموند فان درغاو بديل الفرنسي فابيان بارتيز عن التصدي لها في الدقيقة العاشرة.

بيد أن مانشستر الذي غاب عنه تيدي شيرنغهام وبول سكولز استلم زمام المبادرة بعد ذلك ونجح الويلزي راين غيغز في إدراك التعادل من كرة سددها بذكاء بيسراه في الدقيقة الـ 42. وبعد دقيقة واحدة لمح غيغز حارس تشارلتون خارج مرماه فسدد الكرة من فوقه من 35 مترا اصطدمت بالعارضة قبل أن يتابعها النرويجي أولي غونار سولسكيار داخل الشباك.

وفي الشوط الثاني عزز قائد مانشستر روي كين النتيجة في الدقيقة الـ 66 من تسديدة من حدود المنطقة. وظن مدرب مانشستر أليكس فرغوسن أن النقاط الثلاث أصبحت مضمونة فأخرج كين وديفد بيكهام, لكن تشارلتون نجح في تقليص الفارق عن طريق بارتليت مجددا بتسديدة رأسية مرت بين ساقي فان درغاو في الدقيقة الـ 79, قبل أن ينتزع روبنسون نقطة ثمينة لفريقه عندما استدار على نفسه داخل المنطقة خادعا حارس مانشستر في الدقيقة الـ 85.

وهذه هي المرة الأولى التي يتعادل فيها مانشستر بعد ثمانية انتصارات متتالية.

فوز كاسح لأرسنال
على ملعب "هايبري" حقق أرسنال فوزا كاسحا على نيوكاسل بخمسة أهداف نظيفة، في مباراة كان نجمها لاعب وسطه راي بارلور الذي سجل ثلاثة أهداف بعد أن حل مكان الفرنسي باتريك فييرا المصاب.

وجاءت أهداف بارلور في الدقائق الـ 16 و86 و90 على التوالي, وتكفل الفرنسي تييري هنري والنيجيري نوانكوو كانو بالهدفين الآخرين.

نتائج المباريات الأخرى
وعلى ملعب ستانفورد بريدج في لندن حقق تشلسي فوزا ساحقا على دربي كاونتي 4-1، و تعادل
توتنهام مع برادفورد 3-3, وحقق مانشستر سيتي أول فوز له بعد سبع هزائم متتالية بتغلبه على إيفرتون بخمسة أهداف نظيفة.

ومني ليدز بخسارته الثانية على التوالي منذ انضمام أغلى مدافع في العالم إلى صفوفه وهو ريو فرديناند عندما سقط بهدف أمام ساوثمبتون، وتعادل وستهام وأستون فيلا 1-1.

ترتيب فرق الصدارة

 الفريق

النقاط

 مانشستر يونايتد

40

 أرسنال

34

 ليستر سيتي

29

 سندرلند

29

 ليفربول

27

المصدر : وكالات