اختيار عباس عبيد كأفضل لاعب في العراق لعام 2000
آخر تحديث: 2000/12/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/10/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2000/12/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/10/5 هـ

اختيار عباس عبيد كأفضل لاعب في العراق لعام 2000

 تألق عباس عبيد في نهائيات كأس آسيا الأخيرة بلبنان
اختارت صحيفة البعث الرياضي اليومية الرياضية العراقية المهاجم عباس عبيد المحترف في بوهان ستيلرز الكوري الجنوبي كأفضل لاعب في العراق لعام 2000.

ومنحت لجنة مؤلفة من 91 شخصية رياضية عبيد 20 نقطة مقابل 11 نقطة لكل من أحمد عبد الجبار (الزوراء) ونشأت أكرم (الشرطة). أما عمار عبد الحسن (الكرخ) فحل ثالثا برصيد تسع نقاط, وحسان تركي (الطلبة) رابعا بست نقاط، ثم كاظم حسين (الجوية) بخمس نقاط، وعصام حمد (الزوراء) بثلاث نقاط، يليه محمد هادي (الشرطة) وعباس رحيم (الزوراء) ومظهر خلف (الشرطة) وعماد محمد (الزوراء) برصيد نقطتين لكل منهم, وحصل على نقطة واحدة كل من ماهر عكلة (الشرطة) وأركان محمود (الجوية) وبهاء كاظم (الشرطة) وعبد الوهاب أبو الهيل (الطلبة) وليث حسين (الزوراء) وحبيب جعفر (الطلبة) وحيدر محمود (الزوراء) وأحمد كاظم (الزوراء)، في حين لم تحمل عشر استمارات أي ترشيح لهذا اللقب.

وساهم عباس عبيد في فوز بوهان ستيلرز بكأس أبطال آسيا عام 1998 بعد أن سجل له هدفا من ركلة جزاء منحه اللقب على حساب داليان الصيني.

ويتمتع عبيد بقدرة فائقة على تمرير الكرات المتقنة, ويتقدم باستمرار للمساندة الهجومية خلافا لشقيقه حيدر الذي يشغل مركز قلب الدفاع.

ورغم ابتعاده عن الملاعب المحلية جراء ارتباطه بعقد الاحتراف مع الفريق الكوري فإن عباس عبيد اسم لم يغب عن أذهان المتابعين الذين أشادوا به كثيرا أثناء مشاركته ببطولتي غربي آسيا وأمم آسيا.

المصدر : وكالات