فرحة ليفربول بإحراز هدف الفوز على مانشستر

مني مانشستر يونايتد متصدر ترتيب الدوري الإنجليزي لكرة القدم وحامل اللقب بخسارته الأولى على أرضه منذ عامين حين سقط أمام ليفربول بنتيجة صفر-1 اليوم ضمن مباريات الأسبوع 18.

وسجل داني مورفي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 43, ملحقا الهزيمة الثانية بمانشستر يونايتد منذ بدء الدوري الحالي مقابل 12 انتصارا وأربعة تعادلات.

وسجل ليفربول هدفه من ركلة حرة احتسبت إثر لمسة يد للكرة من المدافع غاري نيفيل, تصدى لها مورفي وأرسلها بجانب الحائط البشري في الزاوية الضيقة لمرمى الحارس الفرنسي فابيان بارتيز الذي لم يستطع التصدي لها.

قفز ليفربول إلى المركز الخامس
وبهذه النتيجة قفز
 ليفربول إلى المركز الخامس برصيد 30 نقطة بفارق 10 نقاط خلف مانشستر ونقطتين خلف ليستر سيتي الرابع وبات يتقدم بفارق نقطة واحدة على سندرلاند.

وتعود الخسارة الأخيرة لمانشستر على ملعبه أولدترافورد إلى 19 ديسمبر/ كانون الأول 1998 حين هزمه ضيفه ميدلسبره 3-2.

ومنع ليفربول مضيفه من معادلة رقم قياسي كان قد حققه بين أبريل/ نيسان 1996 ومارس/ أذار 1998 تمثل في عدم تذوق الخسارة في 37 مباراة على أرضه.

وهذه هي المباراة الأولى التي لم يسجل فيها مانشستر على أرضه منذ 8 نوفمبر/ تشرين الثاني 1998 عندما تعادل سلبا مع نيوكاسل, حيث خاض منذ ذلك التاريخ 41 مباراة على ملعب أولدرافورد, كما أنها المرة الأولى التي يفوز بها ليفربول في الملعب نفسه منذ أكثر من خمس سنوات حين هزم منافسه 2-صفر في مارس/ آذار 1995.

 ترتيب فرق الصدارة:

 الفريق

النقاط

 مانشستر يونايتد

40

 أرسنال

34

 إيبسويتش

33

 ليستر سيتي

32

 ليفربول

30

المصدر : وكالات