حقق السد حامل اللقب فوزا كبيرا على الريان 3-1 في قمة مباريات الأسبوع السابع من الدوري القطري لكرة القدم.

وبهذه النتيجة يحقق السد فوزه الثاني خلال أربع مباريات لعبها, ليرتفع رصيده إلى ست نقاط أما الريان فتلقى خسارته الأولى وتجمد رصيده عند خمس نقاط.

عاد السد للفوز
فعلى ملعب خليفة الدولي نجح السد في هز شباك الريان ثلاث 
مرات، مرتين منها في الدقائق التسع الأخيرة, فكان الفريق الأفضل في الشوط الأول بفضل ترابط خطوطه وانتشاره الصحيح في أرض الملعب, فافتتح التسجيل عن طريق لاعبه العائد أحمد خليفة في الدقيقة 31 حيث دخل من الجهة اليمنى ورفع الكرة بطريقة قوسية في الزاوية البعيدة لمرمى الحارس يونس أحمد الذي عجز عن صدها فتابعت طريقها واستقرت داخل الشباك.

شوط ثان مثير
ودخل الريان الشوط الثاني بقوة ونجح بعد دقيقتين تماما في إدراك التعادل
بواسطة الليبيري فرانك سيتورا الذي استغل دربكة أمام مرمى السد وخطف الكرة وسددها داخل شباك الحارس أحمد خليل.

وتابع الريان سيطرته وانفرد ناصر كميل وأهدر مسددا الكرة فوق المرمى, وفي الدقيقة 81 استغل السد اندفاع منافسه وحصل على ركلة جزاء احتسبها الحكم الدولي جاسم الهيل إثر تعرض المغربي المحترف حسين عموتة لعرقلة من زامل الكواري تصدى  لها المدافع العراقي المخضرم راضي شنيشل وسجل منها الهدف الثاني للسد.

وجاهد الريان للتعويض لكن عموتة سجل الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة الأخيرة عندما حاور أكثر من مدافع وخدع الحارس وسدد الكرة أرضية زاحفة في المرمى الخالي.

فوز الإتحاد على قطر
وفي مباراة ثانية بين الاتحاد وقطر كانت مقررة على ملعب الأهلي ونقلت
إلى ملعب خليفة الدولي لعدم صلاحية أرضية الملعب الأول بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت الخميس فاز الاتحاد 1-صفر ليصبح في المركز الثاني مؤقتا برصيد 11 نقطة من خمس مباريات, في حين وقف رصيد الخاسر صاحب المركز الخامس عند ست نقاط من خمس مباريات أيضا.

ترتيب فرق الصدارة

 الفريق

النقاط

 التعاون

14

 الاتحاد

11

 الوكرة 

9

 العربي    

6

 قطر

6

  

المصدر : وكالات