سافين يخطو بثبات نحو إنهاء الموسم متصدرا لاعبي التنس
آخر تحديث: 2000/11/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/9/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2000/11/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/9/5 هـ

سافين يخطو بثبات نحو إنهاء الموسم متصدرا لاعبي التنس

اقترب الروسي سافين من إنهاء الموسم وهو في صدارة لاعبي التنس العالميين

خطا الروسي مارات سافين خطوة هامة نحو إنهاء الموسم في صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس الأرضي المحترفين بتحقيقه فوزه الثاني على التوالي في بطولة الماسترز المقامة حاليا في لشبونة على الأسترالي ليتون هويت بمجموعتين مقابل لا شيء وبواقع 6-4 و6-4 في ساعة و22 دقيقة ضمن المجموعة الحمراء.

ورفع سافين الفارق بينه وبين منافسه المباشر على الصدارة البرازيلي غوستافو كيرتن إلى 115 نقطة وبات بحاجة إلى فوز واحد لضمان إنهائه الموسم متصدرا العرش العالمي.

منافسة قوية مع كيرتن وسامبراس
وكان سافين يواجه منافسة قوية من كيرتن والأميركي بيت سامبراس المصنف الثالث عالميا,
بيد أنه أزاح الأخير بفوزه على الإسباني أليكس كوريتخا, ثم تعززت حظوظه بخسارة كيرتن أمام الأميركي أندريه أغاسي ضمن المجموعة الخضراء.

فوز ثان لأغاسي
وفي مباراة متأخرة حقق الأميركي أندريه أغاسي فوزه الثاني ضمن المجموعة الخضراء على حساب الروسي يفغيني كافلنيكوف بمجموعتين مقابل لا شيء وبواقع 6-1 و6-4  الخميس في لشبونة.

وهي الخسارة الأولى لكافلنيكوف بطل أولمبياد سيدني الذي سبق أن فاز في اللقاء الأول على السويدي ماغنوس نورمان بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة وبواقع 4-6 و7-5 و6-1.

يذكر أن الفائز في كل مباراة من المباريات الثلاث في الدور الأول لبطولة الماسترز آخر بطولات الموسم الحالي ينال 20 نقطة قبل أن يرتفع الرصيد إلى 40 نقطة في الدور نصف النهائي, وإلى 50 نقطة في حال الفوز في المباراة النهائية.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: