إعادة مباراة الزمالك والمقاولون بدون جمهور
آخر تحديث: 2000/11/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/9/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2000/11/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/9/5 هـ

إعادة مباراة الزمالك والمقاولون بدون جمهور

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم إعادة مباراة الزمالك والمقاولون العرب ضمن مباريات الأسبوع التاسع من الدوري العام بدون جمهور في 30 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وكانت المباراة قد توقفت في نهاية الشوط الأول في 22 نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي على ملعب المقاولون في القاهرة إثر اعتداء أحد المشجعين على الحكم الدولي رضا البلتاجي أثناء خروجه من الملعب بعد نهاية الشوط الأول حيث ألقى عليه حجرا فأصابه في أعلى العين واحتاج إلى غرزتين.

وجاء قرار الاتحاد المصري بعد جلسة استغرقت ثلاث ساعات ناقش أثناءها المجتمعون تقارير الحكم والمراقب والأمن وشاهدوا شريط المباراة عبر الفيديو وخطاب المقاولون والزمالك الذي يحمل وجهة نظر كل فريق ومطالبته باحتساب المباراة لمصلحته بالإضافة إلى اطلاعهم على لوائح الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا).

قرارات حاسمة
وفي ختام الاجتماع أعلن الاتحاد المصري إعادة إلمباراة بدون جمهور على
الملعب نفسه في 30 ديسمبر/ كانون الأول المقبل, وتغريم الزمالك والمقاولون 25 ألف جنيه مصري (حوالي 7500 دولار) لكل منهما، وتوجيه إنذار شديد اللهجة إلى الأندية لمنع الشغب في الملاعب مطالبا إياها بتأمين بوابات دخول وخروج الحكام واللاعبين.

وناشد الاتحاد مسؤولي الأمن ضرورة نشر عناصر سرية وسط المتفرجين للقبض على مثيري الشغب أولا بأول.

وكان الاتحاد المصري قد خاطب الاتحاد الدولي لاستطلاع رأيه في قرار الحكم إنهاء المباراة بعد الشوط الأول.

ردود فعل متباينة
وقوبل قرار الاتحاد المصري بردود فعل مختلفة خصوصا بعد إعلان رئيسه اللواء
يوسف الدهشوري حرب أن القرار عادل للطرفين ويحفظ حق الحكم ويتصدى لظاهرة الشغب، في إشارة إلى أنها السابقة الأولى في الملاعب المصرية.

ورفض حرب دخول أطراف أخرى في القضية حيث أعلنت أندية الأهلي والمصري والإسماعيلي أنها تترقب الموقف لتعلن رأيها.

وفي المقاولون قوبل القرار بالاستياء وأعلن المهندس صلاح حسب الله رئيس النادي أنه سيدعو إلى اجتماع عاجل لدراسة الموقف وبحث الأمر للجوء إلى القضاء أو الاتحاد الدولي.

أما إدارة الزمالك فأعلنت عدم رضاها عن القرار واعتبره عزمي مجاهد عضو مجلس إدارة النادي "قرارا ظالما يسلب الزمالك حقه في إعلان فوزه لأن المباراة كانت تقام على ملعب المقاولون وهو المسؤول عن حماية الحكم والضيوف حسب القانون.

المصدر : وكالات