ميلان يتعثر بغلطة سراي وفوز كبير لديبورتيفو
آخر تحديث: 2000/11/22 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/8/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2000/11/22 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/8/26 هـ

ميلان يتعثر بغلطة سراي وفوز كبير لديبورتيفو

لا تزال الأندية الإيطالية تعاني من عقدة الأندية التركية

تعثر ميلان الإيطالي على أرضه بتعادله مع غلطة سراي التركي بهدفين لكل من الفريقين في الجولة الأولى ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي شهدت نتيجة بارزة لديبورتيفو لاكورونيا خارج أرضه بفوزه على باريس سان جرمان الفرنسي بثلاثة أهداف مقابل هدف, وبنفس النتيجة حقق مانشستر يونايتد الإنجليزي فوزا صعبا على باناثينايكوس اليوناني.

فشل ميلان في الثأر من الغلطة
ففي المجموعة الثانية
قلب ميلان هزيمته بنتيجة صفر-2 في الشوط الأول إلى تعادل بهدفين مع ضيفه غلطة سراي التركي في المباراة التي أقيمت في ميلانو وسط حوالي خمسين ألف متفرج، وبالتالي فشل ميلان في الثأر لخسارته العام الماضي حيث كان التركي قد أخرجه من الدور الأول.

 اللاعب التركي حسن يحتفل بالتسجيل في مرمى ميلان

وضرب الفريق التركي بقوة في الشوط الأول وتقدم بهدفين في الدقائق الأخيرة منه عبر البرازيلي ماريو جارديل وحسن, بيد أن ميلان ألقى بكل ثقله في الشوط الثاني وقلص الفارق بواسطة الدولي الأسباني خوسيه ماري ثم أدرك التعادل عبر الدولي الأوكراني أندري شفتشنكو في الدقيقة الرابعة والسبعين عن طريق ضربة جزاء.

وخاض ميلان المباراة في غياب ثلاثة لاعبين أساسيين هم ديميتريو البرتيني واليساندرو كوستاكورتا وفرانشيسكو كوكو.

 روي ماكاي فرح بتسجيله الهدف الثالث لديبورتيفو

فوز ديبورتيفو على سان جيرمان
وعلى ملعب
 بارك دي برانس في باريس فشل باريس سان جرمان في الحفاظ على تقدمه بهدف
سجله لاعب وسطه وقائده جيمي ألجيرينو في الدقيقة السابعة والثلاثين من الشوط الأول، وخسر بثلاثة أهداف للدولي المغربي نور الدين النيبت والأرجنتيني تورو فلوريس والهولندي رون ماكاي.

وخاض باريس سان جرمان المباراة في غياب مهاجمه نيكولا أنيلكا فاعتمد على الثنائي البرازيلي كريستيان ولوران روبير منذ البداية, في حين لعب الفريق الأسباني بخطة دفاعية محكمة معتمدا على مهاجم واحد هو الأرجنتيني تورو فلوريس.

 فشل سان جيرمان في الفوز على أرضه

وكاد باريس سان جرمان يفتتح التسجيل في الدقيقة العشرين عبر الدولي النيجيري جاي جاي أوغوستين أوكوتشا, ثم سدد كريستيان كرة قوية من 25 متراً لم تذهب بعيدا قبل أن ينجح القائد جيمي الجيرينو في تسجيل الهدف الأول من تسديدة قوية من خارج المنطقة فشل الحارس الدولي فرانشيسكو مولينا في التصدي لها.

وأدرك ديبورتيفو لاكورنيا التعادل في الشوط الثاني عبر الدولي المغربي نور الدين النيبت في الدقيقة الرابعة والستين إثر تمريرة من فيكتور قبل أن يضيف فلوريس الهدف الثاني في الدقيقة السبعين, ثم الدولي الهولندي روي ماكاي الهدف الثالث في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

فوز يونايتد و فالنسيا
وعلى ملعب
 "أولدترافورد" عانى مانشستر يونايتد الأمرين لتحقيق فوز على ضيفه باناثينايكوس بنتيجة 3-1، وعلى الرغم من فارق الهدفين فإن باناثينايكوس تفوق على خصمه خصوصا في الشوط الأول واستحوذ على الكرة طويلا, في حين افتقد مانشستر جناحه الويلزي السريع راين غيغز المصاب.

فرحة بيكهام وشيرنغهام بعد فوز اليونايتد الشاق

وحاول مانشستر يونايتد السيطرة على مجريات المباراة منذ البداية، بيد أنه اصطدم بفريق منظم في الدفاع والوسط مع اعتماده على هجمات مرتدة منسقة، وكاد يفتتح التسجيل في ثلاث مناسبات لولا تألق الحارس الدولي الفرنسي فابيان بارتيز الذي تألق في الذود عن مرماه والحفاظ على شباكه نظيفة.
وضمن المجموعة ذاتها وعلى ملعب ميستايا وأمام ثلاثين ألف متفرج نجح فالنسيا الأسباني في تخطي عقبة شتورم غراتس النمسوي بنجاح وتغلب عليه بهدفين نظيفين حملا توقيعي النرويجي العملاق جون كارو وسانشيز.  
المصدر : وكالات