الاتحاد العربي يصدر عقوبات رادعة بحق الوحدات والاتحاد
آخر تحديث: 2000/11/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/8/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2000/11/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/8/21 هـ

الاتحاد العربي يصدر عقوبات رادعة بحق الوحدات والاتحاد

أصدر الاتحاد العربي لكرة القدم اليوم الجمعة سلسلة قرارات رادعة بحق فريقي الوحدات الأردني والاتحاد القطري وبعض لاعبيهما، بعد الأحداث المؤسفة التي حصلت فور انتهاء مباراة الفريقين يوم أمس الخميس، ضمن الجولة الخامسة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى لمسابقة كأس الكؤوس العربية الـ11، التي يستضيفها الهلال السعودي حتى 21 الجاري.

وكان لاعبو الفريقين قد اشتبكوا بعد المباراة التي أدرك فيها الاتحاد التعادل عبر الأنغولي فابريس أكوا في اللحظات القاتلة، بثلاثة أهداف لكل من الفريقين، مما حرم الوحدات فرصة التأهل الى الدور نصف النهائي، لأن الفوز كان سيحقق له ذلك.

وبناء على ما ورد في تقرير حكم المباراة والمراقب الفني وتوصيات أعضاء اللجنة المشرفة, وبناء على أحكام لوائح الاتحاد العربي لكرة القدم وأنظمة وقوانين الاتحاد الدولي, تقرر ما يلي:

* حرمان ناديي الوحدات والاتحاد من المشاركة، أو استضافة أي بطولة من بطولات الاتحاد العربي, الأول لمدة موسمين, والثاني لموسم واحد.

* إيقاف لاعبي الوحدات سفيان عبدالله، ونائل عيد، وعلي جمعة، لمدة موسمين (2000/2001 و 2001/2002) عن المشاركة في أي بطولة ينظمها الاتحاد العربي, الأول لاعتدائه بالضرب على حكم المباراة (الجزائري كريم داحو)، ولكونه المتسبب في أحداث الشغب التي حصلت, والثاني لاعتدائه أيضا على الحكم, والثالث لمشاركته في الاعتداء على لاعبي الاتحاد، وإثارته الفتنة والضرب العشوائي.

كما أوقف لاعب الوحدات عدنان الطويل عن نشاطات الاتحاد العربي موسما واحدا 2000/2001 لسوء سلوكه، ومحاولته الاعتداء على لاعبي الاتحاد، مستعملا كرسي الحكم الرابع.

* إيقاف لاعب الاتحاد يوسف آدم لمدة ثلاثة مواسم بدءا من تاريخه عن جميع نشاطات الاتحاد العربي، لقيامه بحركات غير أخلاقية واستفزازية تجاه جمهور وإداريي ولاعبي الوحدات لدى طرده, وإيقاف منصور أمان لمدة موسمين، وفيصل آدم لموسم واحد لمشاركتهما في الأحداث.

 * منع مدرب الاتحاد فزلاك مرسال من المشاركة في أي نشاط للاتحاد العربي لمدة موسمين أيضا تحت أي مسمى، لتهجمه على حكم المباراة والحكم المساعد، وتلفظه بألفاظ نابية تجاههما.

* شطب جميع نقاط اللعب النظيف من الفريقين، وإسقاط الترشيحات الخاصة بلاعبيهما من الجوائز التقديرية للبطولة الحالية.

* إيقاف اللاعب فيصل آدم من الريان القطري (لم تحدد المدة في البيان) لدخوله أرض الملعب، ومشاركته مع لاعبي الاتحاد في ضرب لاعبي الوحدات الأردني مؤازرا، دون أن يكون له علاقة بالأحداث بين الفريقين.

* إبلاغ الاتحادين الدولي والآسيوي بالعقوبات التي اتخذت.

ومن الجدير بالذكر أن المباراة قد قادها طاقم تحكيم المباراة، تألف من داحو للساحة، والليبي جمال هواري والسوري توفيق قرام للخطوط، والسعودي ناصر الحمدان رابعا, فيما راقبها السوري فاروق سرية, وراقب الحكام المغربي محمد باحو.

المصدر : وكالات