كيف تخطط لعشاء جماعي في خرائط غوغل؟

Silhouettes of mobile users are seen next to a screen projection of Google logo in this picture illustration taken March 28, 2018. REUTERS/Dado Ruvic/Illustration
خرائط غوغل باتت تتيح للأصدقاء مشاركة قائمة بالمطاعم المفضلة والتصويت عليها (رويترز)

عندما تخطط لعشاء جماعي للأصدقاء فإن اتخاذ قرار بشأن المكان الذي تتوجهون إليه قد يكون مسألة محيرة، لكن غوغل في طريقها لتسهيل الأمر عليك.

فقد طرحت الشركة الأميركية تحديثا جديدا لتطبيق الخرائط "غوغل مابس" جعلته يعرض عليك قائمة يمكن مشاركتها من المطاعم أو النوادي كي تختار منها، سواء أكان ذلك عشاء لمناسبة عيد ميلاد أو سهرة شبابية.

فابتداء من اليوم الأربعاء ستتيح خرائط غوغل للمستخدمين إضافة خيارات المطاعم إلى قائمة يمكن مشاركتها عبر أي تطبيق مراسلة. ويمكن لآخرين في رسالة مجموعة إضافة أو إزالة أفكار والتصويت على الأماكن المفضلة في القائمة، كل ذلك ضمن خرائط غوغل لنظام أندرويد أو آي أو إس.

ومع هذا التطبيق يمكن إعداد خطط مع الأصدقاء دون القلق من أن تكون اخترت مكانا لا يحبه أحد منهم، وما يتبقى على غوغل فعله -وفقا لموقع مشابل المعني بشؤون التقنية- هو أن يتمكن تطبيق خرائط غوغل من مساعدة الأصدقاء في تقاسم ثمن الفاتورة.

يذكر أن هذه الميزة الجديدة أصبحت متاحة مع التحديث الأخير للتطبيق، وبمجرد تثبيت النسخة الجديدة فإن النقر مطولا على أي مكان في التطبيق سيضيف ذلك المكان إلى قائمة يمكن مشاركتها.

المصدر : مواقع إلكترونية