أندرويد أوتو يدعم مساعد غوغل الصوتي

المساعد الرقمي غوغل أسيستنت يتيح لأصحاب السيارات المزودة بنظام أندرويد أوتو إمكانية تشغيل قوائم الأغنيات بخدمات بث الموسيقى عن طريق الأوامر الصوتية
غوغل أسيستنت يتيح لأصحاب السيارات المزودة بنظام أندرويد أوتو تشغيل قوائم الأغنيات عن طريق الأوامر الصوتية (الألمانية)

أعلنت غوغل عن توسيع وظائف التحكم في جهاز الوسائط بالسيارات من خلال إضافة إمكانية التحكم عن طريق الأوامر الصوتية، وذلك بدمج مساعدها الرقمي غوغل أسيستنت بنظام أندرويد أوتو.

وبهذه الخطوة فإن الشركة الأميركية تصعِّد درجة المنافسة مع مواطنتها آبل التي تطور أيضا نظاما خاصا بها للسيارات الذكية يدعى كار بلاي، ويدعم مساعد آبل الرقمي "سيري".

وتتيح الوظيفة الجديدة لقائد السيارة إمكانية تشغيل قوائم الأغنيات بخدمات بث الموسيقى عن طريق الأوامر الصوتية، وكذلك الاستفسار عن معالم الطريق في خدمات الخرائط والتواصل مع جهات الاتصال عبر تطبيقات التراسل الفوري.

وأكدت غوغل أن نظام أندرويد أوتو يدعم حاليا أكثر من 500 طراز لدى أكثر من 50 شركة عالمية لإنتاج السيارات، ويمكن لأصحاب هذه السيارات استعمال المساعد الرقمي والعديد من التطبيقات الأخرى بالهاتف الذكي المقترن بالسيارة على شاشة نظام الوسائط.

وفي الطرز غير المتوافقة يمكن تشغيل نظام أندرويد أوتو على الهاتف الذكي مباشرة.

وتتنافس غوغل مع آبل لكسب سوق السيارات الذكية من خلال نظام أندرويد أوتو للأولى وكار بلاي للثانية، ورغم تشابه النظامين في كثير من الجوانب كالتصميم والوظائف يتفوق نظام غوغل في مجالات مثل واجهة التحكم، وفقا لموقع "غير بست".

المصدر : الألمانية