خراطيش الحبر الخارجية أقل تكلفة.. فكر مرة أخرى

خراطيش الحبر
ليس بالضروري أن تكون خراطيش الحبر الخارجية أرخص تكلفة، ففي بعض الحالات تكون تكلفة الطباعة مماثلة للخراطيش الأصلية (الألمانية)

ربما كان استخدام خراطيش الطابعة الخارجية (المقلدة) يوفر الكثير من المال، لكن ذلك لا يتحقق في كل الحالات، وفقا لهيئة اختبار السلع والمنتجات الألمانية.

وتوضح الهيئة أن توفير النفقات يرتبط بدرجة كبيرة بالتوافق السليم بين الطابعة والشركة المنتجة لخراطيش الحبر.

واختبرت الهيئة خراطيش حبر مختلفة من أربع شركات مخصصة لأكثر من طراز الطابعات الحالية، وأظهرت النتائج أن جميع الطابعات تعمل بصورة جيدة مع خراطيش الحبر الخارجية، وقد كانت هناك مشكلات في السابق قبل ثلاث سنوات، لأن الشركات المنتجة للطابعات حظرت إدخال الخراطيش المقلدة المنخفضة التكلفة في أجهزتها.

ويجري الترويج لخراطيش الحبر الخارجية بأنها توفر ما يصل إلى 80% من تكلفة الصفحة المطبوعة، غير أن الهيئة الألمانية لم تتمكن من التحقق من ذلك حاليا.

ولا يمكن لخراطيش الحبر المقلدة أن تنافس الخراطيش الأصلية فيما يتعلق بجودة الألوان وثباتها، ولذلك يتعين على المستخدم الاستعانة بورق طباعة فائق الجودة عند الرغبة في طباعة الصور، لأنه يحتفظ بالألوان لفترة أطول.

وبالإضافة إلى ذلك، فإنه ليس بالضروري أن تكون خراطيش الحبر الخارجية أرخص تكلفة، ففي بعض الحالات قد تكون تكلفة الطباعة لكل صفحة مماثلة للخراطيش الأصلية أو حتى أغلى منها، وهنا يجب على المستخدم إلقاء نظرة فاحصة على سعة الخراطيش وأن يحتسب تكلفتها على أساس تكلفة الصفحة.

المصدر : الألمانية