حتى بعد حادثة تمبي.. أوبر تسعى لاختبار سيارتها مجددا

SAN FRANCISCO, CA - MARCH 28: An Uber self-driving car drives down 5th Street on March 28, 2017 in San Francisco, California. Cars in Uber's self-driving cars are back on the roads after the program was temporarily halted following a crash in Tempe, Arizona on Friday. Justin Sullivan/Getty Images/AFP== FOR NEWSPAPERS, INTERNET, TELCOS & TELEVISION USE ONLY ==
تضع أوبر سائقيْن احتياطيين بالمقاعد الأمامية بدلاً من واحد وتنشيط نظام الفرملة التلقائي بجميع الأوقات (الفرنسية)

نشرت أوبر الأميركية للنقل تقريرا حديثا حول تقييم السلامة في سياراتها ذاتية القيادة، في محاولة لإقناع السلطات بإعطائها الضوء الأخضر لاختبار مركباتها ذاتية القيادة على الطرق العامة مرة أخرى.

وكانت الشركة قد علقت جميع التجارب ذاتية القيادة في مارس/آذار بعد أن أدى حادث مميت في مدينة "تمبي" بولاية أريزونا لمقتل أحد المشاة.

ووفق ما ذكره مجلس سلامة النقل الوطني عن الحادث، فقد اكتشف برنامج القيادة بسيارة أوبر المشاة قبل 6 ثوان من الصدمة، ولكنه لسوء الحظ لم تنشط فرامل الطوارئ إلا قبل (1.3) ثانية، وحدث هذا بوجود سائق احتياطي داخل السيارة.

ويتعين على أوبر بذل مزيد من الجهد للحصول على خطاب تفويض دائرة النقل. وإذا حدث هذا فستقوم شركة خاصة بمراقبة سلامة السائقين الاحتياطيين أثناء القيادة، ووضع حدود للساعات التي يمكنهم العمل فيها كل يوم.

كما قامت بتعديل منصة القيادة الذاتية الخاصة بها، بحيث تتمكن من اكتشاف الأشياء والأشخاص في وقت أسرع والتصرف بسرعة أكبر، حيث إن المراجعة الداخلية قررت أن الشركة يجب أن تحسن التصميم العام لبرامجها.

وقد قررت أوبر أنها إذا حصلت على إذن لبدء الاختبار مرة أخرى، فسوف تضع سائقين اثنين احتياطيين بالمقاعد الأمامية بدلاً من واحد، كما ستقوم بتنشيط نظام الفرملة التلقائي في جميع الأوقات لمنع وقوع حادث مماثل.

المصدر : مواقع إلكترونية