تعلَّم كيف تستعمل آيفون ككاميرا وماسح ضوئي لجهاز ماك

يمكن لأصحاب أجهزة الماك المزودة بنظام التشغيل "ماك أو إس موجافي" استعمال آيفون ككاميرا خارجية أو ماسح ضوئي، ولكن يشترك لذلك أن يكون الهاتف الذكي وجهاز الماك مرتبطين بنفس حساب آي كلاود
استعمال آيفون كماسح ضوئي مع جهاز ماك يتطلب أن يكونا مرتبطين بنفس حساب آي كلاود (الألمانية)

يمكن لأصحاب أجهزة الماك المزودة بنظام التشغيل "ماك أو أس موجافي" استعمال هاتف آيفون ككاميرا خارجية أو ماسح ضوئي، ولكن يشترط لذلك أن يكون الهاتف الذكي وجهاز ماك مرتبطين بنفس حساب آي كلاود، وفقا لمجلة "ماك آند آي" الألمانية.

وبالنسبة للصور، يتعين على المستخدم فتح قائمة السياق في "الباحث" (Finder) وتحديد البنود استيراد من آيفون أو آيباد/التقاط صورة (Import from iPhone or iPad/Take Photo) وبعد ذلك يتم تشغيل هاتف آيفون في وضع الكاميرا.

وبمجرد التقاط الصورة، يمكن للمستخدم تكرار اللقطة أو تحديد الصورة وإرسالها إلى مجلد "الباحث" المعني، وتتوفر نفس الوظيفة لتطبيقات البريد (Mail) وصفحات (Pages).

وعند إجراء المسح الضوئي يتعين على المستخدم تحديد بند مسح المستندات (Scan Documents) بدلا من التقاط الصور بقائمة السياق، وبعد ذلك يتم تصوير أي عدد من الصفحات بواسطة هاتف آيفون.

ويتم تحسين جودة الصورة بواسطة الهاتف الذكي، وبعد النقر على زر حفظ يقوم جهاز آيفون بجمع الصفحات التي تم تصويرها في ملف "بي دي أف" (PDF) واحد، ويتم حفظه في المجلد المحدد مسبقا على جهاز ماك.

المصدر : الألمانية