في الصين.. الإنسان الآلي يصنع نفسه

Japan Robot Week 2018- - TOKYO, JAPAN - OCTOBER 17: A robot is displayed during the Japan Robot Week 2018 at Tokyo Big Sight on October 17, 2018 in Tokyo, Japan.
مجموعة "إي بي بي" قالت إنها ستزيد من الاعتماد على أجهزة الإنسان الآلي في مصانعها بالصين (الأناضول-أرشيف)

أعلنت مجموعة "إي بي بي" السويسرية للمعدات الهندسية -اليوم السبت- عن مشروعها لبناء مصنع جديد في مدينة شنغهاي الصينية بتكلفة 150 مليون دولار، تتولى فيه أجهزة الروبوت تصنيع أجهزة روبوت أخرى.

وسيكون المصنع الجديد بالقرب من مجمع تكنولوجيا أجهزة الإنسان الآلي التابع لمجموعة "إي بي بي" في الصين، والمقرر أن يبدأ تشغيله بحلول نهاية عام 2020 وأن ينتج أجهزة للصين وبلدان أخرى في آسيا.

وأوضحت الشركة أن مصنعها الجديد الذي سيشيد على مساحة 75 ألف قدم مربع، سيستخدم برمجيات تسمح للبشر وأجهزة الإنسان الآلي بالعمل معا في أمان، قائلة إن أجهزة "يومي" الآلية التي تصنعها والمصممة للعمل جنبا إلى جنب مع الإنسان ستؤدي أيضا العديد من مهام تجميع القطع الصغيرة المطلوبة لتصنيع روبوتات "إي بي بي".

وقال متحدث إن أجهزة "إي بي بي" التي تؤدي أدوارا من بينها تصنيع السيارات وتجميع الأجهزة الإلكترونية، ستصنع أجهزة روبوت للعديد من الصناعات في مصنع شنغهاي.

وتعكف الصين على توسيع نطاق قوتها العاملة من أجهزة الإنسان الآلي مع ارتفاع أجور العمالة البشرية. وقالت "إي بي بي" إن واحدا من بين كل ثلاثة أجهزة بيعت في عام 2017 على مستوى العالم ذهب إلى الصين التي اشترت قرابة 138 ألف جهاز. والصين هي ثاني أكبر سوق لمجموعة "إي بي بي" بعد الولايات المتحدة.

ولم تكشف الشركة عن عدد العمالة الجديدة في المصنع، لكنها قالت إنها ستزيد من الاعتماد على العمالة من أجهزة الإنسان الآلي التي يتجاوز عددها في الوقت الحالي ألفي جهاز "إي بي بي" في الصين.

المصدر : رويترز