"إميزنغ" برنامج للتحقق من حالة بطارية آيفون

iMazing for Mac
إميزنغ برنامج تشخيص خاص بأجهزة آيفون وآيباد يتيح تشخيص حالة البطارية (إميزنغ)

تسبب إعلان آبل الشهر الماضي بأنها أبطأت سرا هواتف آيفون القديمة لمنع إغلاق الجهاز بطريقة غير متوقعة؛ في ضجة كبيرة نتج عنها رفع شكاوى جماعية ضد الشركة، ثم اعتذارها علنا وعرضها بطاريات جديدة لتلك الهواتف مقابل سعر مخفض جدا.

وكانت حجة آبل أن بطاريات تلك الهواتف استُهلكت لدرجة أنها لا تتحمل الأداء السريع لهواتف آيفون، وبالتالي فإن إبطاء الهاتف كان الحل.

وشرحنا في خبر سابق سبعة مؤشرات لتعرف إن كانت آبل تبطئ هاتفك، والآن يمكن لمن يرغب في الاستعلام عن حالة البطارية استعمال برنامج التشخيص "إميزنغ" (iMazing) الذي يتوفر للتحميل مجانا لحواسيب ويندوز وماك، في حين تتوفر النسخة الاحترافية منه مقابل رسوم.

وعندما يقوم المستخدم بتوصيل هاتف آيفون بالحاسوب عن طريق الكبل، فإن الإصدار المجاني من برنامج التشخيص سيوفر للمستخدم معلومات دقيقة عن سعة البطارية وحالتها ودورات الشحن، إلى جانب المزايا العديدة التي يقدمها، مثل النسخ الاحتياطي لمحتويات الهاتف وإعادة تثبيت نظام التشغيل أو تحديثه، وإدارة نظام التشغيل، وغير ذلك الكثير.

ومع ذلك، لا يوضح برنامج "إميزنغ" إذا كانت حالة البطارية تؤدي إلى خفض كفاءة هاتف آيفون أم لا؛ حيث ترغب الشركة الأميركية في علاج هذه المشكلة من خلال إطلاق تحديث جديد لنظام "آي أو إس" من أجل تشخيص حالة البطارية بالهاتف الذكي الشهير.

يشار إلى أن آبل بدأت بالفعل منذ مطلع العام الجديد طرح بطاريات لهواتف آيفون 6 وما بعده مقابل سعر 29 دولارا، علما بأن سعر البطاريات الأصلي يبلغ 79 دولارا.

المصدر : الألمانية + الجزيرة