إنتل تتخلى عن نظارة الواقع الافتراضي "بروجكت ألوي"

Intel project alloy reference headset (Intel)
كانت إنتل تتوقع طرح النظارة في الربع الأخير من هذا العام قبل قرار التخلي عنها نهائيا (إنتل)

قررت شركة إنتل الأميركية التخلي عن إطلاق نظارة الواقع الافتراضي المرجعية "بروجكت ألوي" وذلك بعد أكثر من عام عن الكشف عنها، بسبب قلة الاهتمام الذي لقيته من شركات صناعة نظارات الواقع الافتراضي.

وكانت إنتل المتخصصة بصناعة الرقائق الإلكترونية قد كشفت النقاب عن "بروجكت ألوي" في أغسطس/آب 2016 كنظارة واقع افتراضي مستقلة لا تحتاج لربطها بأي حاسوب، وهي تضم كاميرا "ريل سنس" من إنتل القادرة على استشعار البيئة المحيطة.

وقالت إنتل حينئذ إنها تعتزم إطلاق النظارة خلال عام 2017 باعتبارها "تصميما مرجعيا مفتوحا"، بمعنى أنها ستوفرها لشركات نظارات الواقع الافتراضي لاعتماد التصميم في صناعة منتجاتها.

وفي يناير/كانون الثاني الماضي عادت الشركة لتأكيد أن إطلاق النظارة سيتم خلال الربع الرابع من العام الحالي.

وقالت الشركة في تصريح لموقع "رود تو في آر" المعني بشؤون الواقع الافتراضي إنها اتخذت قرارا بالتخلي عن تصميم بروجكت ألوي المرجعي، لكنها سوف تستمر في الاستثمار في تطوير التقنيات لتشغيل الجيل القادم من تجارب الواقع الافتراضي، مثل تقنية موفيديوس للمعالجة البصرية وتقنية ريل سنس وغيرهما.

وأوضحت أن القرار اتخذ خلال الصيف، مشيرة إلى عدم وجود اهتمام من الشركاء في النظارة، دون أن تتضح أسباب عدم الاهتمام والتي يبدو أنها بعضها يتمثل في مخاوف الشركاء من التكلفة الإجمالية لنسخة المستهلك من النظارة، وتحدي تقديم نظارة بقدرات كاملة وبأصغر حجم ممكن، بالإضافة إلى الحفاظ على عمر بطارية معقول.

كما يعتقد أيضا أن السبب قد يرجع إلى أن الشركاء أصبحوا يعتمدون على التصميم المرجعي "ويندوز في آر" من شركة مايكروسوفت حتى أنه ينتظر أن يطلق لاعبون كبار في السوق -مثل ديل و"أتش بي" ولينوفو وأيسر وأسوس- نظارة تعتمد ذلك التصميم خلال الربع الرابع من العام الحالي.

المصدر : مواقع إلكترونية