هل تُخيم عشرة أيام بالشارع لتحصل على آيفون؟
آخر تحديث: 2017/9/12 الساعة 19:18 (مكة المكرمة) الموافق 1438/12/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2017/9/12 الساعة 19:18 (مكة المكرمة) الموافق 1438/12/21 هـ

هل تُخيم عشرة أيام بالشارع لتحصل على آيفون؟

يبدو السؤال ضربا من الخيال أو غير واقعي أو مبالغا فيه، ولكن صدق أو لا تصدق هناك من يخيم منذ اليوم وحتى الـ 22 من الشهر الجاري للحصول على النسخة الجديدة من هاتف "آيفون" التي ستكشف شركة "آبل" عنها اليوم في حدث بمناسبة مرور عشر سنوات على إطلاق أول آيفون.

سامر قرش، أسترالي أراد أن يكون أول شخص يحصل على الهاتف الجديد الذي من المتوقع أن يُطلق عليه "آيفون أكس" فوضع كرسيا وخيمة على باب متجر آبل في سيدني.

وهذه ليست التجربة الأولى للشاب العشريني -المولع بالتقنيات وخصوصا منتجات آبل، ويدرس هندسة البرمجيات بالجامعة، ولديه عدة تطبيقات بمتجر آبل- فكان ثالث شخص حصل على آيفون العام الماضي والشخص رقم مئة العام الذي سبقه.

لكن هذه المرة أراد أن يكون الأول لنقل تجربته إلى متابعيه الألف على قناته في يوتيوب التي يخصصها لتعريفهم على أحدث إصدارات آبل.

ووصل "الهوس" بهذا الشاب أن طلب من زميليه التناوب على حجز المكان، ويقول إن "عمال النظافة والطرقات يصعبون مهمتي في النوم ليلا، وفي حال تدنت درجات الحرارة نبحث عن أماكن تفتح 24 ساعة للبقاء فيها".

قرش أكد رفضه لخمسين ألف دولار لشراء موقعه قرب متجر آبل في سيدني (الصحافة البريطانية)

واللافت أن أحد الأشخاص عرض عليه خمسين ألف دولار لشراء موقعه، لكنه رفض وأكد أنه يتوقع أن يحصل على خمسين ألف متابع جديد لقناته كونه من أوائل الأشخاص بالعالم الذين سيكشفون عن الهاتف الجديد، وهذا الرقم سيزيد شعبيته وسيحصل على المال مستقبلا.

وتتحدث التسريبات عن أن "آيفون أكس" يتمتع بخصائص متعددة وميزات جديدة حيث سيعمل بنظام "أي أو أس 11" الجديد، وله خاصية الشحن اللاسلكي كما أنه مقاوم للماء.

وسيأتي بميزة أمنية متطورة وهي بصمة الوجه ثلاثية الأبعاد Face ID، للتعرف على وجه المستخدم الذي ينظر إلى شاشة العرض، وسيتم الاستغناء عن خاصية ID Touch للتعرف على الوجه من أجل فتح قفل الهاتف.

وتقول التسريبات إن هاتف "آيفون أكس" سيتجاوز عتبة الألف دولار في الولايات المتحدة، ليكون بذلك الهاتف الأغلى في تاريخ الهواتف المحمولة.

وسيخلو الهاتف الجديد من زر التحكم التقليدي أسفل الشاشة، وسيعوضه وجود خط أسفلها في التطبيقات ليتم سحبه للوصول إلى الصفحة الرئيسية.

المصدر : الصحافة البريطانية

التعليقات