سامسونغ تتوقع أعلى أرباح في تاريخها

Samsung Electronics' Galaxy S8 smartphone is displayed during a media event in Seoul, South Korea, April 13, 2017. REUTERS/Kim Hong-Ji
شاشات أوليد المنحنية أسهمت في زيادة أرباح الشركة إلى جانب شرائح الذاكرة (رويترز)

قالت شركة سامسونغ اليوم الجمعة إنه من المرجح أن أرباحها التشغيلية في الربع الثاني قد ارتفعت 72% عن العام السابق، لتصل بذلك إلى رقم قياسي جديد يفوق توقعات المحللين.

وأوضحت الشركة أنه من المرجح أن الأرباح التشغيلية للربع الثاني وصلت إلى 14 تريليون ون (12.11 مليار دولار)، مقارنة بمعدل 13.1 تريليون ون هي تقديرات 19 محللا في استطلاع طومسون رويترز.

ومن المرجح أن تكون العائدات ارتفعت بنسبة 18% عن العام السابق لتصل إلى ستين تريليون ون، مقابل توقعات المحللين بعائدات تبلغ 59 تريليون ون.

وتم تداول أسهم سامسونغ أمس الخميس بارتفاع قياسي عند 2.4 مليون ون، في حين يتطلع المستثمرون إلى تحقيق عائدات قياسية في 2017، مدفوعة بالطلب المتنامي على الشرائح القادرة على تشغيل خوادم وهواتف ذكية أكثر تعقيدا.

وكانت الشركة قالت الثلاثاء الماضي إنها ستستثمر 18.6 مليار دولار لتوسيع قيادتها في مجال شرائح الذاكرة وشاشات الجيل القادم.

ولم تفصح سامسونغ عن أدائها خلال الفترة من أبريل/نيسان إلى يونيو/حزيران، وستكشف عن النتائج المفصلة في نهاية يوليو/تموز الجاري.

ورغم ذلك، فإن المحللين يتوقعون أن يقود قسم شرائح الذاكرة إلى أرباح إجمالية قياسية، حيث يتنبؤون بأن يستمر نقص شرائح ذاكرات "دي رام" و"ناند" حتى نهاية العام نتيجة للنمو المحدود في العرض وتزايد الطلب مما يرفع هامش الربح لمُصنعي شرائح الذاكرة.

أما العامل الآخر الذي أسهم في صعود أرباح الشركة فهو شاشات الصمام الثنائي الباعث للضوء (أوليد)، حيث تُحكم سامسونغ سيطرتها على سوق شاشات الجيل القادم القابلة للانحناء المتوقع على نطاق واسع استخدامها في هاتف آيفون 8 المقبل لشركة آبل.

المصدر : رويترز