ما هو "الواقع المباشر" الغامض لمايكروسوفت؟

Head of Xbox Phil Spencer talks at the Microsoft Xbox E3 2016 media briefing in Los Angeles, California, U.S., June 13, 2016. REUTERS/Lucy Nicholson
مايكروسوفت كشفت عن مشروع منصتها الجديدة "بروجكت سكوربيو" في معرض الترفيه الإلكتروني العام الماضي (رويترز)

سجلت شركة مايكروسوفت العلامة التجارية "الواقع المباشر" (DirectReality) قبل مؤتمرها الصحفي الأحد المقبل على هامش انطلاق معرض الترفيه الإلكتروني في لوس أنجلوس، مع تلميحات بأن هذه الخدمة الغامضة قد تتعلق بالتطبيقات الهولوغرافية (Holographic apps).

وتصف الشركة "الواقع المباشر" بأنه برنامج حاسوب على الإنترنت للتطبيقات الهولوغرافية". كما قد يتعلق "الواقع المباشر" بالألعاب حيث رصد موقع "غيم سبوت" المختص بالألعاب الإلكترونية وثيقة تسجيل العلامة التجارية قبل أيام من تسجيل مايكروسوفت علامة تجارية لشعار غامض بشكل حرف S قبل الكشف عن منصة إكس بوكس الجديدة "إكس بوكس بروجكت سكوربيو".

ووفقا لموقع ذي فيرج المعني بشؤون التقنية فإن "الواقع المباشر" يبدو نسخة أخرى من تسويق تقنية "الواقع المختلط" لشركة مايكروسوفت، التي تجمع بين الواقع الافتراضي والواقع المعزز، لكن ليس بصورة مباشرة.

كما يمكن أن يكون تسجيل العلامة التجارية لشيء لا يجد طريقه مطلقا إلى السوق، وتشير بنية العلامة التجارية إلى أن مايكروسوفت تسميها "الواقع المباشر" بكلمة واحدة DirectReality، بدلا من فصلهما بكلمتين هكذا Direct Reality ويظهر تسجيل العلامة التجارية إلى جوار العلامة التجارية لخدمة "ويندوز هوم لوب" الذي يكتب بكلمة واحدة أيضا "HomeLoop"، وقد يشير الاسم إلى أن "الواقع المباشر" على صلة بواجهة التطبيقات البرمجية الخاصة بالألعاب "دايركت إكس" DirectX.

ورغم أنه لا توجد إجابات واضحة أشارت مايكروسوفت إلى أنها لن تعرض أي نظارات واقع افتراضي لمنصة إكس بوكس في معرض الترفيه الإلكتروني هذا العام، مع أن هذا لا ينطبق على برنامج جديد للواقع المختلط أو حتى استعراض نظارتها للواقع المعزز "هولولينز".

وكانت الشركة قد ضَمَّنت فيديو الترويج لمنصتها الجديدة "إكس بوكس بروجكت سكوربيو" هذا الأسبوع رسائل خفية اكتشفها مستخدمو تويتر، من بينها بظهور المعادلة 4<6 (تُقرأ 6 أكبر من 4) قرب دولاب الملاهي في الفيديو، في إشارة إلى أن معالج المنصة الجديدة سيكون بقوة ستة تيرافلوب مقارنة بأربعة تيرافلوب لمنصة بلايستيشن 4 برو الجديدة، وتخطط الشركة للكشف عن التصميم النهائي لمنصتها الأحد المقبل.

المصدر : مواقع إلكترونية