الجزيرة تنظم مؤتمرا عالميا لرواد التقنية والإعلام

مستقبل الإعلام قمة الرواد بتنظيم الجزيرة
الجزيرة تنظم هذا المؤتمر بالتعاون مع عدد من شركات التكنولوجيا الرائدة عالميا مثل مايكروسوفت وسيسكو
ينطلق غدا الأربعاء في العاصمة القطرية الدوحة -على مدى يومين- مؤتمر "مستقبل الإعلام-قمة الرواد"، الذي تنظمه شبكة الجزيرة الإعلامية ويجمع نخبة من مسؤولي الشركات العاملة في مجال تقنيات البث وتكنولوجيا المعلومات مع مديري مؤسسات إعلامية ومحطات تلفزيونية من مختلف أنحاء العالم.

ويناقش المؤتمر -الذي يعتبر الأول من نوعه في المنطقة- أثر التقدم التقني المتسارع على صناعة الإعلام وتقنيات البث والمنصات الرقمية والوسائط الإعلامية الأخرى.

ويوفر المؤتمر فرصة لتأسيس منصة تجمع الخبراء والعاملين في مجالي الإعلام والتقنية مع المبتكرين وأصحاب المبادرات الجديدة المتعلقة بتقنيات البث والتكنولوجيا ومنصات الإعلام الرقمي، لاستشراف المستقبل وتبادل وجهات النظر بشأن التحول الذي يشهده هذا المجال، مع التطرق لخدمات جديدة مثل تقنية التخزين السحابي وأمن المعلومات والتحول الرقمي.

وقال المدير التنفيذي لقطاع التكنولوجيا والمعلومات بشبكة الجزيرة الإعلامية محمد أبو عاقلة، إن التقدم التكنولوجي المتسارع والابتكارات التقنية الجديدة التي نراها كل يوم، أصبحت تفرض على العاملين في مجال الإعلام مواكبتها، لأنها تؤثر بشكل مباشر على طريقة جمع الأخبار وعرضها وتدخل في عملية تغطية الحدث من الميدان وتفاصيل إعداد النشرات والبث.

وأضاف أن هذه الابتكارات أحدثت ثورة تتطلب العمل بشكل وثيق مع الشركات المنتجة لهذه التقنيات، لصياغة مستقبل الإعلام والتأهب للتغيرات الكبيرة التي سيشهدها.

يذكر أن الجزيرة تنظم هذا المؤتمر بالتعاون مع عدد من شركات التكنولوجيا الرائدة عالميا، مثل مايكروسوفت وسيسكو وآفيد وتيك ماهيندرا وكومفاولت وساب وسمارت غلوبال ووزارة المواصلات والاتصالات بدولة قطر.

ويتحدث خلال يومي الفعالية عدد من الخبراء، من بينهم: رئيس قسم البحوث العالمية في شركة "تي أم تي وديوليت" بول لي، والخبير من شركة "مايكروسوفت" رانير كيليرهاس، والمدير التقني بشركة "أفيد" جيف روسيكا، وآخرون من شركة "سيسكو" و"ثينكست آبلايد" للبحوث ومؤسسة "أم دي آي أف" ومجموعة "سنكلير ميديا".

المصدر : الجزيرة