فيسبوك تتيح ميزة البث المباشر للأصدقاء فقط

FILE PHOTO: A man is silhouetted against a video screen with a Facebook logo as he poses with a Samsung S4 smartphone in this photo illustration August 14, 2013. REUTERS/Dado Ruvic/File Photo
تتيح الميزة للمستخدمين إجراء محادثات خاصة مع أصدقائهم أثناء البث المباشر للفيديو (رويترز)

طرحت فيسبوك ميزة جديدة لمستخدمي شبكتها الاجتماعية تتيح مشاهدة مقاطع الفيديو المباشر خاصة مع الأصدقاء، مع تجنب رهاب البث المباشر لملايين الأشخاص.

ويعد البث المباشر للفيديو ذا شعبية على منصة فيسبوك وبمنزلة وسيلة ممتعة ليشعر المستخدم بأنه جزء من مجتمع أوسع على الإنترنت، إلا أن ذلك قد يعرضه لعدد لا يحصى من التعليقات الفارغة التي غالبا ما تكون بلا معنى.

وتسمح الميزة الجديدة للمستخدمين بالبث المباشر للأصدقاء والتمتع بقراءة ومتابعة التعليقات التي يقوم بها عدد قليل منهم ببساطة وهدوء بدلا من محاولة فحص ومتابعة كل تعليق على فيديوهات البث المباشر العامة، وحسب فيسبوك فإن التعليقات التي تتم على فيديوهات البث المباشر أكثر بعشر مرات من المعدل العادي.

كما يمكن لمستخدمي فيديوهات البث المباشر عبر هذه الميزة دعوة الأصدقاء لمشاهدة البث المباشر الخاص بالمستخدم أو آخرين يعتقد أنهم قد يهتمون بمشاهدة ذلك.

وتقتصر ميزة دعوة الأشخاص إلى متابعة البث المباشر سابقا على صفحات فيسبوك والحسابات التي تم التحقق منها، وهي تعد مزيجا من خدمة "فيس تايم" لشركة آبل وتطبيق "هاوس بارتي" الشعبي بين المراهقين الذي يتيح للعديد من الأشخاص مشاركة الفيديوهات المباشرة في الوقت نفسه.

وتتيح الميزة للأصدقاء إجراء محادثة خاصة أثناء مشاهدة فيديو بث مباشر، وقالت فيسبوك إنها أضافت الميزة لأن الناس يريدون خيارا للتفاعل مع الأصدقاء فقط في فيديوهات البث المباشر العامة.

وقد ارتفعت حدة الانتقادات الموجهة إلى المنصة الاجتماعية في الأشهر الأخيرة بسبب استخدام البث المباشر لبث عمليات الانتحار والقتل وغيرها من الأعمال المروعة، وبدأت الشركة بتوفير التغييرات لتحسين إمكان التبليغ عن فيديوهات البث المباشر، كما أضافت 3000 شخص لفريق مراقبة الفيديو.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية