ماسك: خلال سنتين سنغفو في السيارات الذاتية

BEIJING, CHINA - OCTOBER 23: (CHINA OUT) Elon Musk, Chairman, CEO and Product Architect of Tesla Motors, addresses a press conference to declare that the Tesla Motors releases v7.0 System in China on a limited basis for its Model S, which will enable self-driving features such as Autosteer for a select group of beta testers on October 23, 2015 in Beijing, China. The v7.0 system includes Autosteer, a new Autopilot feature. While it's not absolutely self-driving and the
ماسك: من الخطأ الاعتقاد بأن التقنية تتطور تلقائيا فهي نتيجة عمل الكثير من الناس بجد لجعلها أفضل (غيتي-أرشيف)

قال الرئيس التنفيذي لشركة تسلا الأميركية للسيارات الكهربائية إيلون ماسك إن علينا الانتظار سنتين فقط قبل أن نتمكن من الصعود في السيارة ذاتية القيادة وإعطائها التوجيهات ثم أخذ غفوة لحين الوصول إلى المكان المقصود.

وإذا صحت توقعات ماسك، التي جاءت ردا على سؤال في مؤتمر "تيد"، فإن ذلك قد يغير مشهد المدن، من حيث الكيفية التي ستعمل بها السيارات التي يتحكم بها البشر إلى عدد سائقي سيارات الأجرة الذين قد يجدون أنفسهم بلا عمل.

فحتى مع جميع عروض السيارات ذاتية القيادة التي شاهدناها، فإن فكرة السيارات الذاتية ما تزال خيالية بعض الشيء، لكن ماسك -الرئيس التنفيذي أيضا لشركة صواريخ الفضاء التجارية سبيس إكس- أثبت مرارا أنه عموما لا يصدر مثل هذه التوقعات دون أن يكون وراءها قدر كبير من التفكير.

وتطرق ماسك في حديثه إلى علاقته المثيرة للجدل بإدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب كمستشار، مؤكدا تصريحات سابقة له بهذا الشأن على مواقع التواصل الاجتماعي، قال فيها إنه استغل الاجتماعات التي قام بها حتى الآن للجدال لصالح الهجرة وتغير المناخ.

وتحدث أيضا عن شركته "سبيس إكس" وطموحاتها لوضع البشر على سطح المريخ، وأسهب بشأن لماذا يعتقد بأنه من المهم أن نصبح مخلوقات متعددة الكواكب وليس شيئا نأخذه كمسلمات باعتباره تقنية لا مفر منها.

وقال من الخطأ الاعتقاد بأن التقنية تتطور تلقائيا، فهي لا تتطور إلا إذا عمل الكثير من الناس بجد لجعلها أفضل.

ونفى ماسك ما قد يعتقده البعض بأنه يرى نفسه "منقذا للبشرية"، وقال "لا أحاول أن أكون المنقذ لأي أحد، أنا أحاول فقط أن أفكر في المستقبل دون أن أحزن".

المصدر : مواقع إلكترونية