غوغل تكشف عن الجيل الثاني من هواتف بكسل
آخر تحديث: 2017/10/5 الساعة 12:45 (مكة المكرمة) الموافق 1439/1/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2017/10/5 الساعة 12:45 (مكة المكرمة) الموافق 1439/1/15 هـ

غوغل تكشف عن الجيل الثاني من هواتف بكسل

حافظت غوغل على تفوق كاميرا هواتف بكسل مع حصول كاميرا الهاتفين الجديدين على أعلى نقاط في اختبارات دكسومارك (غيتي)
حافظت غوغل على تفوق كاميرا هواتف بكسل مع حصول كاميرا الهاتفين الجديدين على أعلى نقاط في اختبارات دكسومارك (غيتي)
أعلنت شركة غوغل رسميا أمس عن الجيل الثاني من هواتف بكسل، وهما الهاتفان بكسل 2 وبكسل 2 أكس أل، إلى جانب عدد من المنتجات الأخرى.

وجاء الإعلان عن المنتجات الجديدة خلال حدث خاص أقامته الشركة في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأميركية.

وكانت غوغل أطلقت العام الماضي سلسلة هواتف بكسل كأول أجهزة تحمل علامتها التجارية، وأشرفت على صناعتها بشكل مكثف عن قرب من الناحية العتادية والبرمجية، لتدخل بها في منافسة مباشرة مع هواتف آيفون لمواطنتها آبل.

ويتمتع الهاتفان الجديدان بميزة الشاشة الدائمة التشغيل إضافة إلى الخلفيات الحية، كما يدعمان ميزة "الحافة النشطة" (Active Edge) التي تتيح للمستخدم الضغط على جانبي الهاتف أثناء إمساكه بالوضعية الطبيعية لتشغيل المساعد الرقمي "غوغل أسيستنت"، وهي ميزة مقدمة من هاتف "يو 11" لشركة أتش تي سي التايوانية المصنعة أساسا لهاتف بكسل 2.

ويبدو أن غوغل حافظت على مسيرة الجيل الأول من هواتف بكسل التي امتازت بجودة الكاميرا، حيث حققت كاميرا بكسل 2 أعلى نقاط في مؤشر "دكسومارك" المتخصص باختبار جودة الصور في الكاميرات الرقمية والهواتف الذكية، واستطاع هاتف غوغل الجديد تسجيل 98 نقطة متفوقا على آيفون 8 بلس وغلاكسي نوت 8 اللذين سجلا 94 نقطة لكل منها.

ويملك بكسل 2 كاميرا خلفية بدقة 12.2 ميغابكسلا مع مثبت صورة بصري وآخر إلكتروني، كما يملك كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابكسلات، ومكبري صوت بتقنية ستيريو.

ولهاتف بكسل 2 شاشة أموليد بقياس خمس بوصات ودقة 1920×1080 بكسلا، وذاكرة وصول عشوائي (رام) بحجم أربعة غيغابايتات، ومساحة تخزين داخلية بسعة 64 أو 128 غيغابايتا.

ويضم الهاتف معالجا ثماني النوى من نوع كوالكوم سنابدراغون 835، وبطارية بسعة 2700 ميلي أمبير/ساعة، وهو مقاوم للماء والغبار وفق معيار "آي بي67" (IP67).

تأتي شاشة بكسل 2 بقياس 5 بوصات في حين تأتي شاشة بكسل 2 أكس أل بقياس 6 بوصات (رويترز)

بكسل 2 أكس أل
في المقابل تأتي شاشة هاتف بكسل 2 أكس أل -وهو من تصنيع شركة أل جي- بقياس ست بوصات ودقة 2880×1440 بكسلا، مع تقديم نفس مواصفات بكسل 2 من حيث الذاكرة ومساحة التخزين الداخلية والمعالج والكاميرتان الخلفية والأمامية ودعم مقاومة الماء والغبار، لكنه يأتي مع بطارية أكبر بسعة 3520 ميلي أمبير/ساعة.

ويعمل الهاتفان بالإصدار الأحدث 8.0 (أوريو) من نظام التشغيل أندرويد، ووفقا للشركة فإن الهاتفين سيحصلان على تحديثات أندرويد لمدة ثلاث سنوات قادمة، وليس لسنتين فقط كما جرت العادة.

ويتوفر بكسل 2 بثلاثة ألوان هي الأزرق والأسود والأبيض وبسعر يبدأ من 649 دولارا أميركيا، فيما يتوفر أخوه الأكبر بكسل 2 أكس أل باللونين الأبيض والأسود وبسعر يبدأ من 849 دولارا.

المصدر : مواقع إلكترونية

التعليقات