آبل و"كارل زيس" تتعاونان لتطوير نظارة واقع معزز

An attendee wears ODG augmented reality smart glasses 9 with ultra wide-field-of-view at the 2017 International Consumer Electronics Show in Las Vegas, Nevada, USA, 06 January 2017. The annual CES which takes place from 5-8 January is a place where industry manufacturers, advertisers and tech-minded consumers converge to get a taste of new gadgets and innovations coming to the market each year.
زائرة لمعرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2017 في لاس فيغاس تجرب نظارة واقع معزز لإحدى الشركات(الأوروبية)
تتعاون شركة آبل الأميركية مع "كارل زيس" -الألمانية المتخصصة في تصميم وتصنيع العدسات البصرية- لتطوير نظارة واقع معزز تعتزم الإعلان عنها في وقت لاحق من العام الحالي، وفقا للمختص بشؤون الواقعين الافتراضي والمعزز روبرت سكوبل.

ووفق سكوبل فإن موظفا لدى شركة البصريات الألمانية -لم يكشف عن هويته- أكد له أن آبل و"كارل زيس" تعملان على إنتاج نظارة خفيفة للواقع المعزز أو الواقع المختلط (الذي يدمج بين تقنيتي الواقع الافتراضي والمعزز).

وأشار -على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك– إلى أن "كارل زيس" شاركت خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية "سي أي أس 2017" الذي اختتم قبل أيام بمدينة لاس فيغاس الأميركية، ضمن قسم منتجات الواقع المعزز. مع أنها لم تعرض أي منتج بهذا المجال، مما يشير إلى صحة المعلومات التي حصل عليها، وفق قوله.

وتسوق الشركة الألمانية حاليا نظارة الواقع الافتراضي "في آر ون بلس" التي تشبه نظارة "غير في آر" لـ سامسونغ و"داي دريم فيو" لـ غوغل من حيث اعتمادها على هاتف ذكي يوضع داخلها كي تعمل.

والحديث عن نية آبل دخول مجال الواقع المعزز ليس جديدا، ففي منتصف نوفمبر/تشرين الثاني نقلت وكالة بلومبرغ الإخبارية عن أشخاص وصفتهم بالمطلعين على المسألة أن الشركة تدرس التوسع نحو سوق النظارات الذكية القابلة للارتداء، وقد ناقشت المشروع مع موردين محتملين وطلبت عددا قليلا من الشاشات التي توضع على مقربة من العين لأغراض الاختبار.

ووفق تلك المصادر فإن النظارة التي تعتزم آبل تطويرها ستكون قادرة على عرض الصور إلى جانب معلومات خرى، ويمكن أن تستخدم تقنية الواقع المعزز.

وكان الرئيس التنفيذي لـ آبل "تيم كوك" قال في وقت سابق من العام الحالي إن الشركة ستواصل الاستثمار كثيرا في مجال الواقع المعزز.

وتعد آبل أعلى الشركات قيمة في العالم، لكنها مؤخرا تكافح لمقاومة التباطؤ الذي تشهده مبيعات هواتف آيفون في الأرباع المالية الأخيرة.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية