كشفت شركة آبل الأربعاء رسميا عن هاتفي آيفون7 وآيفون7 بلس أثناء حفل خاص أقيم في مدينة سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة.

ويتميز الهاتفان الجديدان بجسم من الألمنيوم وألوان جديدة، الأول هو Jet Black وفيه شعار آبل خلفه مصنوع من الستانلس ستيل، والثاني هو الأسود مع شعار آبل باللون الأسود كذلك. كما أن الجديد فيهما يتعلق بمقاومتهما للمياه والغبار وفق معيار IP67، وهو ما لم توفره أجهزة آيفون السابقة حتى الآن.

ويتميز كلا الهاتفين بتوفير مكبرات صوت ستيريو، حيث تم وضع مكبر صوت آخر أعلى الجهاز، فأصبح هاتف آيفون الجديد يملك مكبري صوت أعلى وأسفل الجهاز، وهو ما يوفر تجربة صوتية مميزة أقوى مرتين من الإصدار السابق.

وأشارت الشركة إلى أن آيفون7 يقدم كاميرا بدقة 12 ميغابكسل، بينما تأتي الكاميرا الأمامية في الهاتفين بدقة 7 ميغابكسل مع دعم إجراء محادثات "فيس تايم" بدقة إتش.دي، لكن آيفون7 بلس يأتي بكاميرتين خلفيتين كل واحدة منهما بدقة 12 ميغابكسل: الأولى تقدم إمكانية التقاط صور عريضة، والثانية توفر إمكانية عمل زوم حقيقي بمقدار 2x ورقمي بمقدار 10x.

صورة من موقع آبل

محول خاص
ويأتي كلا الهاتفين مع سماعات EarPods جديدة بمنفذ Lightning المخصص لشحن الهاتف، بحيث تم الاستغناء عن منفذ السماعات التقليدي لكونه أصبح قديما للغاية، مع توفير الشركة محولا خاصا يمكن وضعه بمنفذ الشحن ليجلب منفذ السماعات التقليدي 3.5 mm.

ويعمل الهاتف بنظام تشغيل "آي.أو.أس10" وبطارية أفضل من السابق، حيث يمكن لهاتف آيفون7 العمل بمقدار ساعتين إضافيتين مقارنة مع هاتف آيفون6 أس، ويمكن لآيفون7 بلس العمل ساعة إضافية مقارنة بآيفون6 أس بلس، وقالت الشركة إن نظام التشغيل سيتوفر ابتداء من 13 سبتمبر/أيلول الحالي، ويُقدم العديد من الميزات الجديدة والتحسينات على الأداء.

وفيما يتعلق بمساحة التخزين، فقد استغنت آبل أخيرا عن نسخة 16 غيغابايت، حيث أتاحت الهاتفين الجديدين بسعة تبدأ من 32 غيغابايت، بالإضافة إلى سعتي 128 و256 غيغابايت.

كما كشفت الشركة عن منتجها الجديد "آبل إيربودس" (Apple AirPods)، وهو عبارة عن سماعات لاسلكية تُتيح إمكانية تشغيل المساعد الصوتي "سيري" عبر النقر عليها، بالإضافة إلى إمكانية استقبالها للصوت بفضل الميكروفون الموجود بداخلها. ويمكن لهذه السماعات أن تعمل مع أجهزة آيفون وساعة آبل، ويمكن ربطها بسهولة مع جهاز آيفون.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية