تويتر تفتش عن مشتر
آخر تحديث: 2016/9/25 الساعة 13:55 (مكة المكرمة) الموافق 1437/12/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/9/25 الساعة 13:55 (مكة المكرمة) الموافق 1437/12/23 هـ

تويتر تفتش عن مشتر

أسهم تويتر قفزت بنسبة 21% بعد أنباء عن عقد الشركة محادثات مع مشترين محتملين لها (رويترز)
أسهم تويتر قفزت بنسبة 21% بعد أنباء عن عقد الشركة محادثات مع مشترين محتملين لها (رويترز)

تجري شركة تويتر محادثات غير رسمية مع عدد من المشترين المحتملين بعدما أبدت شركة سيلز فورس الأميركية المتخصصة بالحوسبة السحابية اهتماما بالاستحواذ عليها، وفقا لمصادر مطلعة.

ووفقا للمصادر التي طلبت عدم الإفصاح عن هويتها لأن المعلومات غير متاحة للعموم، فإن مجلس إدارة تويتر اجتمع قبل عدة أسابيع بعد تلقيه عرضا من سيلز فورس.

وأضافت المصادر أن تويتر كلفت بعد ذلك شركة "غولدمان ساتشس ألن آند كو" لاستمالة مشترين آخرين محتملين إلى جانب سيلز فورس التي لم تقدم عرضا رسميا للشركة حتى الآن.

ورغم عدم وجود تأكيد بإمكانية حصول الاستحواذ لكن يمكن لمحادثات البيع أن تتسارع لتتحول إلى صفقة في غضون أسابيع، وذلك وفق أحد المصادر، بينما قال مصدر آخر إن تويتر تعمل مع غولدمان أيضا على خيارات أخرى بجانب البيع الكامل، مثل تصفية الأصول غير الأساسية.

وعانت أسهم الشركة إلى حد كبير من تراجع مستمر على مدى العامين الماضيين، حيث انخفض سعر السهم من نحو 69 دولارا في أوائل 2014 إلى نحو 14 دولارا في مايو/أيار من هذا العام.

لكن سهم الشركة ارتفع بنسبة 21% أول أمس الجمعة ليصل إلى 22.62 دولارا للسهم لتسجل أكبر ارتفاع يومي منذ أول يوم لتداول أسهمها في 2013 وذلك بعدما ذكرت قناة "سي أن بي سي" في وقت سابق من ذلك اليوم أن عدة شركات تقنية وإعلامية -من بينها غوغل وسيلز فورس- أبدت اهتمامها بشراء تويتر وأنها ربما تتلقى عرضا رسميا قريبا.

وتقدر قيمة تويتر السوقية بعد ارتفاع أول أمس الجمعة بنحو 16.01 مليار دولار وفقا لبيانات وكالة بلومبيرغ الإخبارية.

وغالبا ما يشاع أن تويتر هدف للاستحواذ خاصة بالنسبة لغوغل التي ربما أخذت هذا الأمر بالاعتبار قبل أن تقرر التخلي عنه قبل سنوات.

وتعقد غوغل بالفعل شراكة مع تويتر لإظهار التغريدات في نتائج البحث، ودمجت تويتر بخدمة الإعلان "دبل كليك"، كما أن تويتر عينت العام الماضي أوميد كوردستاني -وهو مدير تنفيذي سابق في غوغل- رئيسا لمجلس إدارتها.             

المصدر : مواقع إلكترونية,رويترز

التعليقات