تخطى تطبيق التراسل الفوري الذكي "غوغل ألو" حاجز مليون تحميل عبر متجر غوغل بلاي لنظام أندرويد خلال أقل من أسبوع على إطلاقه بشكل رسمي للمستخدمين، في حين لم تتوفر معلومات بعد عن عدد تحميلات التطبيق عبر متجر آب ستور الخاص بأجهزة آبل.

وتظهر البيانات أن تحميلات تطبيق الدردشة الفيديوي "غوغل ديو" الذي أطلقته غوغل في أغسطس/آب الماضي، قد تخطت عشرة ملايين تحميل، مما يعني إمكانية تحقيق "ألو" رقما قياسيا من ناحية التحميلات خلال وقت قصير.

ويحتل التطبيق حاليا المرتبة الأولى في قائمة" التطبيقات المجانية الجديدة" ضمن متجر غوغل بلاي، والمرتبة الخامسة ضمن قائمة "التطبيقات المجانية" عموما التي يتصدر فيها واتساب المرتبة الأولى يليه تطبيق "آيم فري فيديو كولز آند تشات"، ثم تطبيقي ماسنجر وفيسبوك.

ويوظف التطبيق تقنية الذكاء الاصطناعي لمساعدة المستخدمين في وضع الخطط والعثور على المعلومات والتعبير عن الأفكار بشكل أكثر سهولة أثناء الدردشة.

كما يوفر التطبيق طريقة مبتكرة وجديدة للتواصل والتعبير عن الأفكار من خلال الملصقات الفريدة والرسوم المبتكرة والرموز التعبيرية الكبيرة والنصوص، إلى جانب ميزات ذكية لمساعدة المستخدم.

وتعتبر ميزة "مساعد غوغل" أكبر مزايا هذا التطبيق في مواجهة تطبيقات المراسلة الفورية الأخرى الموجودة حاليا وعلى رأسها واتساب وماسنجر وسناب تشات وتيليغرام.

وكانت غوغل كشفت عن تطبيق "ألو" في مؤتمر المطورين في مايو/أيار الماضي إلى جانب تطبيق "ديو" الخاص بالمكالمات المرئية الذي طرحته للهواتف الذكية الشهر الماضي.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية