كشفت شركة سانديسك الأميركية الثلاثاء عن أول بطاقة "أس دي" في العالم بسعة تخزينية قدرها 1 تيرابايت.

ولا تزال البطاقة الجديدة "سانديسك إكستريم برو أس دي أكس سي" (1TB SDXC) نموجا أوليا حاليا، وبالتالي لا يوجد معلومات عن سعرها أو موعد توافرها في الأسواق العالمية.

وأوضحت الشركة أن البطاقة الجديدة تأتي لتلبية الطلب المتزايد على التقنيات التي تحتاج إلى سعات تخزينية عالية مثل التصوير بدقة 4كي و8كي، إضافة إلى تصوير بزاوية 360 درجة أو فيديو الواقع الافتراضي.

وكعادة هذا النوع من البطاقات، فمن المرجح أن تأتي البطاقة الجديدة بسعر مرتفع للغاية، وهو أحد الجوانب السلبية لهذه النوعية من البطاقات، فضلا عن سرعة القراءة والكتابة البطيئة نسبيا بسبب السعة التخزينية الهائلة.

ويشار إلى أن سانديسك كشفت عن البطاقة الجديدة في معرض "فوتونيكا" 2016 المنعقد حاليا في مدينة كولن الألمانية.

وكانت سانديسك المملوكة لشركة ويسترن ديجيتال المتخصصة بتصنيع أقراص التخزين، قد كشفت عن أول بطاقة تخيزينية من نوع "أس دي" بسعة 512 غيغابايت قبل عامين خلال معرض فوتونوكيا 2014، وطرحت بسعة ثمنمئة دولار أميركي قبل أن يهبط ثمنها حاليا إلى أقل من مئتي دولار.

وبهذا الصدد، قال الرئيس التنفيذي لاستوديوهات ستارغيت وعضو الجمعية الأميركية للمصورين السينمائيين سام نيكولسون "قبل عامين كانت فكرة سعة 1 تيرابايت في بطاقة أس دي تبدو أنها من المستقبل البعيد، لكن من المدهش أننا الآن في المرحلة التي أصبح فيها هذا الأمر واقعا."

المصدر : مواقع إلكترونية