بدأت شركة آبل اليوم بيع منتجها الجديد من الهواتف -آيفون 7- كما كانت وعدت حينما أعلنت عن إطلاقه في السابع من الشهر الحالي.

وكان سكان شرق العالم الذي يبدأ منه توقيت اليوم الجديد، هم أول من أتيح لهم شراء منتج آبل، حيث استقبل عشاق هواتف آيفون من سيدني إلى طوكيو نسخته الجديدة بحماس، وكانوا أول
من اشتروه من المتاجر اليوم الجمعة وسط تصفيق موظفي المبيعات.

لكن بالرغم من هذه الجلبة المعتادة والشكاوى من نفاد الكميات المطروحة، فإن الأعداد التي انتظرت أمام المتاجر أقل مقارنة بالأعوام الماضية.

وتجمع تحت الأمطار الخفيفة في سيدني نحو مئتي شخص، ليكونوا من أول مشتري آيفون 7 على مستوى العالم.

وستبدأ مبيعات الهاتف الجديد في الصين -وهي سوق آبل الرئيسية في آسيا- في وقت لاحق اليوم الجمعة.

وقال ماركوس برسوم (16 عاما) وهو من عشاق منتجات آبل وقد انتظر ليلتين أمام متجر سيدني، "لدي شعور رائع كوني أول شخص في العالم يشتري آيفون 7".

وهرول برسوم -الذي بدا عليه الإنهاك والفرحة- إلى داخل المتجر الساعة الثامنة صباحا، وسط هتاف طاقم العمل، ثم خرج ومعه جهاز آيفون 7 باللون الأسود اللامع رغم أنه كان يريد آيفون 7 بلس غير لامع.

ووصل ديل آدمز الذي يعمل في بنك جاي بي مورجان في سيدني، قبل 15 دقيقة فقط من فتح أبواب المتجر، وتمكن من شراء هاتف آيفون 7 بلس بعدما حجزه عن طريق الإنترنت قبل أكثر من أسبوع.

وستكون مبيعات الجهاز الجديد في الصين اختبارا حاسما للشركة، فقد أعطى النجاح الهائل لهاتف آيفون 6 هناك دفعة كبيرة للمبيعات.

المصدر : رويترز