عرضت شركة إتش بي الأميركية حقيبة تقليدية تحمل على الظهر بإمكانها إعادة شحن بطارية الحاسوب المحمول أو الهاتف الذكي أو الحاسوب اللوحي.

وتحتوي الحقيبة، التي تعد أحدث تقنيات إتش بي، على بطارية بسعة كبيرة تبلغ 22400 ميلي أمبير، تكفي لإعادة شحن الهاتف الذكي عشر مرات أو اللوحي ثلاث مرات.

وتتضمن الحقيبة القماشية الجديدة جيوبا وفتحات تهوية لتوفير الهواء ومنع ارتفاع حرارة البطارية، كما أن بها أجهزة استشعار وحساسات لتأمينها ولضبط الحرارة.

وتنص لوائح الطيران الاتحادي على حظر وجود أي بطارية تزيد قدرتها عن مئة واط ساعي ضمن الأمتعة والحقائب الصغيرة، ولكن إتش بي صنعت بطاريتها بقدرة 84 واط ساعي، ما يعني أنها لن تسبب مشاكل للمسافرين.

وتحتوي الحقيبة على حشوة داخلية وأشرطة دائمة تساعد على توفير الحماية طويلة الأمد للحواسيب المحمولة، كما أنها مقاومة للطقس الرطب، وتأتي مع غطاء واق من المطر خاص بها.

وتشتمل الحقيبة على وصلتي يو إس بي لاستخدامها في شحن أجهزة الهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد، ووصلة لحاسوب محمول واحد.

ويبلغ سعر بطارية "باور أب باك أب" نحو مئتي دولار أميركي، وتتوفر حاليا للطلب المسبق عبر موقع أمازون، على أن تبدأ شركة إتش بي بشحن الطلبات في الأول من أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية