أطلقت شركة إنستغرام المملوكة لـفيسبوك تحديثين جديدين لتطبيقها لـالهواتف الذكية، الأول وهو "قصص إنستغرام" يضعها في مواجهة مباشرة مع "قصص" سناب شات، والثاني يهدف إلى منح المستخدمين سيطرة أكبر على ما ينشر في حساباتهم من تعليقات.

قصص إنستغرام
أعلنت إنستغرام عن إطلاق هذه الميزة أول أمس الثلاثاء، وقالت في مدونتها إن "قصص إنستغرام" تتيح مشاركة كافة اللحظات اليومية، وعند التقاط عدة صور ومقاطع فيديو فإنها ستظهر معا بشكل شرائح تشكل قصة.

وأضافت أنه يمكن للمستخدم مشاركة ما يشاء طوال اليوم، مع إمكانية إضفاء لمسة شخصية على القصص بطرق مختلفة، مثل النص وأدوات الرسم.

"قصص إنستغرام"
-على غرار خدمة سناب شات- تختفي بعد 24 ساعة، ولن تكون ضمن الصور التي تظهر عادة في صفحة الملف الشخصي أو على الصفحة الرئيسية

وأوضحت الشركة أن "قصص إنستغرام" -على غرار خدمة سناب شات- تختفي بعد 24 ساعة، ولن تكون ضمن الصور التي تظهر عادة في صفحة الملف الشخصي أو على الصفحة الرئيسية.

أما بالنسبة لقصص الأصدقاء، فستظهر أعلى الصفحة الرئيسية الخاصة بالمستخدم، وفي حال نشروا قصة جديدة فستظهر حلقة ملونة حول الصور الشخصية الخاصة بهم.
 
وتتيح الميزة الجديدة للمستخدم التعليق على القصص من خلال النقر عليها وإرسال رسالة خاصة عبر خدمة "إنستغرام دايركت" وعلى عكس المنشورات العامة لا يمكن إضافة إعجاب أو تعليق يظهر للجميع.

وتتبع ميزة القصص هذه إعدادات الخصوصية لحساب المستخدم، فإذا جعل حسابه خاصا فإنها لن تظهر إلا لمتابعيه، كما أن بمقدور المستخدم حجب قصصه عن أي شخص لا يرغب في أن يراها حتى وإن كان من متابعيه.

ووفق الشركة فإن هذه الميزة ستطرح لجميع مستخدمي إنستغرام حول العالم خلال الأسابيع القادمة على نظامي أندرويد و"آي أو.أس".

ميزة حظر التعليقات المسيئة ستطرح أولا لأصحاب الحسابات رفيعة المستوى

حظر التعليقات المسيئة
وعن هذه الميزة، ذكرت الشركة لصحيفة واشنطن بوست أنها ستبدأ بطرح سلسلة أدوات لمكافحة المضايقات والتعليقات المسيئة لأصحاب الحسابات "رفيعة المستوى" بينما ستطرح بعض هذه الأدوات لجميع المستخدمين.

وأفاد مستخدمون على موقع التدوين المصغر "تويتر" بأن الميزة الجديدة أصبحت متاحة لديهم، في حين يفترض أن تصل الجميع خلال الأسابيع القادمة.

وتتيح هذه الميزة للمستخدمين إنشاء قائمة بالكلمات المحظورة بحيث تُحذف كافة التعليقات التي تحتوي على تلك الكلمات من صورهم.

وقد تمنح إنستغرام مستخدميها القدرة على إيقاف التعليقات نهائيا وفق كل صورة، أي أنه قد يسمح بالتعليقات لصورة ويمنع لصورة أخرى، وفق ما يختار المستخدم.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية