بدأت شركة مايكروسوفت طرح عملية التحديث السنوي المنتظر لنظام التشغيل ويندوز 10، الذي كانت بدأت أول اختباراته في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وتعد ميزة "حبر ويندوز" (Windows Ink) أبرز المزايا الجديدة في هذا التحديث، الذي يأتي بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لطرح ويندوز 10، ومن هنا جاء اسمه "تحديث الذكرى السنوية لويندوز 10" (Windows 10 Anniversary Update).

ويمكن لميزة "حبر ويندوز" العمل باستخدام أصابع اليد للرسم والكتابة على لقطات الشاشة المصورة، إلا أنها تعمل على نحو أفضل بكثير مع القلم الإلكتروني المخصص (ستايلس)، وذلك لأن الشركة كانت قدمت هذه الميزة بوصفها مصممة ومخصصة لأجهزة مثل "سيرفس برو 4"، وغيره من الأجهزة من نوع اثنين في واحد التي تمتلك قلما إلكترونيا.

كما يتضمن التحديث السنوي عددا من التحسينات البصرية لواجهة المستخدم، التي تضم قائمة بدء التشغيل والمركز الإعلامي وشريط المهام والمظهر الداكن بشكل عام ولوحة مفاتيح رموز "إيموجي" والتحكم في الموسيقى من شاشة القفل، وغيرها.

وعملت الشركة أيضا على تحسين مساعدها الصوتي "كورتانا" كي يعمل خلال وضعية قفل الشاشة والإجابة عن الاستفسارات التي يطرحها المستخدم.

كما أدخلت مايكروسوفت دعم الإضافات لمتصفحها "إيدج"، بحيث أصبح يدعم العديد من الإضافات المختلفة مثل "LastPass" و"1Password" و"AdBlock" و"EverNote"، مشيرة إلى توفر المزيد من الإضافات ضمن متجر ويندوز خلال الأشهر المقبلة.

ويمكن لجميع مستخدمي ويندوز 10 الحصول على هذا التحديث السنوي مجانا من خلال التوجه إلى الإعدادات في نظام التشغيل ثم اختيار "تحديث ويندوز"، أو عبر تحميل التحديث بصيغة "أيزو"، أو عن طريق تثبيت نسخة جديدة من نظام ويندوز 10.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية