عرض أحد قراصنة الإنترنت للبيع قاعدة بيانات تضم معلومات تسجيل الدخول لنحو مئتي مليون حساب في ياهو، وفي حين أكدت الشركة الأميركية علمها بعرض قاعدة بيانات مسروقة للبيع لم تؤكد ما إن كانت السجلات الموجودة ضمنها حقيقية.

وعرض المخترق الذي يطلق على نفسه اسم "بيس أوف مايند"، تلك السجلات على موقع البيع والشراء في السوق السوداء "ذي ريل ديل" ضمن ما يعرف بالويب العميق، والذي يمكن زيارته والاطلاع عليه من خلال متصفح تور.

وقال القرصان إنه يرغب ببيع تلك السجلات الموجودة لديه، وتتضمن أسماء المستخدمين وكلمات المرور وحتى عناوين المنازل، مقابل ثلاث وحدات من عملة بتكوين الرقمية أو ما يعادل 1824 دولارا أميركيا لمن يرغب بشرائها.

وأوضح في رسالة قصيرة أنه حصل على قاعدة بيانات حسابات ياهو من مجموعة الاختراق الروسية التي اخترقت سابقا وسربت بيانات وحسابات مواقع التواصل الاجتماعي "لينكدإن" و"تمبلر" و"ماي سبيس".

وأضاف أن قاعدة بيانات حسابات ياهو الحالية تعود غالبا إلى عام 2012، ونشر عينة منها في تأكيد لذلك. مؤكدا أنه باع عدة نسخ من قاعدة البيانات هذه لعدد من الأشخاص، كما ادعى أنه باع سابقا بيانات الدخول لحسابات مسروقة تابعة لموقعي لينكدإن وتمبلر.

من جهتها قالت ياهو إنها على علم بأن قاعدة البيانات المسروقة كانت معروضة للبيع، لكن الشركة لم تنف أو تؤكد إن كانت السجلات الموجودة ضمنها حقيقية. ولكنها قالت إنها تأخذ أي ادعاء من هذا القبيل على محمل الجد، وإن فريقا أمنيا منها يعمل حاليا على التحقق من المعلومات.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية