كشفت شركة سوني اليابانية على مدونتها الرسمية عن محول لاسلكي جديد يتيح استخدام وحدة التحكم في الألعاب الخاصة بأجهزة بلايستيشن 4 مع الحواسيب الشخصية العاملة بنظامي ويندوز أو ماك أو إس.

ويتم وصل وحدة التحكم "دول شوك 4" لاسلكيا بالحاسوب باستخدام تقنية بلوتوث، مع توفير كامل الميزات المتاحة بهذه الوحدة من مستشعر الحركة واللوحة اللمسية والاهتزاز وعصي التحكم والأزرار والإضاءة ومقبس السماعات ما دامت اللعبة التي سيلعبها المستخدم تدعم هذه الميزات.

ويساعد المحول الجديد في لعب ألعاب خدمة بلايستيشن "ناو" وألعاب بلايستيشن 4 على الحاسوب بمتعة أكبر، ولا يحتاج المستخدم سوى تثبيت برنامج "بي إس4 ريموت بلاي" (PS4 Remote Play) على حاسوبه.

وستبدأ الشركة طرح هذا المحول في الأسواق بداية سبتمبر/أيلول القادم بسعر 25 دولارا أميركيا.

"بلايستيشن ناو"
كما أعلنت سوني طرح خدمتها بلايستيشن "ناو" لمستخدمي حواسيب ويندوز، وهي تتيح الوصول إلى أكثر من أربعمئة لعبة مميزة من ألعاب بلايستيشن من خلال بثها عبر الشبكة من بينها "أن تشارتد" و"غاد أوف وور" و"ذي لاست أوف اس" و"جيرني".

وستصل الخدمة قريبا للمستخدمين في أوروبا، ثم أميركا الشمالية، وسيتمكن مشتركو الخدمة الحاليون من الوصول إلى ألعاب بلاستيشن بالاعتماد على برنامج يتم تثبيته في حواسيب ويندوز، بالإضافة إلى طريقة الوصول السابقة عن طريق منصة بلايستيشن 4.

وتحتاج الخدمة كي تعمل بسلاسة على حواسيب ويندوز إلى نظام ويندوز 7 وما فوق، بالإضافة إلى معالج إنتل كور آي3  بسرعة 3.5 غيغاهيرتز أو معالج "أي إم دي" أي 10 (AMD A10) بسرعة 3.8 غيغاهيرتز وما فوق، وسعة تخزين تزيد على ثلاثمئة ميغابايت، وذاكرة وصول عشوائي تزيد على غيغابايتين، واتصال إنترنت لا تقل سرعته عن خمسة ميغابتات/الثانية.

يذكر أن لدى شركة مايكروسوفت محوّل خاص -كشفت عنه قبل نحو عام- يتيح إمكانية وصل وحدة تحكم ألعاب أجهزة إكس بوكس بالحاسوب، بينما كشفت مؤخرا عن منصة "إكس بوكس ويرليس" التي تتيح إمكانية ربط وحدات التحكم الخاصة بأجهزة إكس بوكس بالحاسوب لاسلكيا، ولكن ذلك يتطلب من مصنعي الحواسيب دمج المنصة مع أجهزتهم عبر محول داخلي مخصص لذلك.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية