تخطط شركة يوتيوب لطرح ميزة جديدة تضيف الصور والتدوينات النصية واستطلاعات الرأي إلى خدماتها، في إطار جهودها للحفاظ على مستخدميها وتشجيعهم على البقاء وعدم التحول إلى المنصات المنافسة.

وتهدف الميزة الجديدة التي تحمل اسم "وراء الكواليس" (Backstage)، إلى تمكين المستخدمين من تبادل الصور والتدوينات النصية والوصلات التشعبية واستطلاعات الرأي والفيديوهات.

ويتوقع أن تطلق الشركة هذه الميزة في خريف هذا العام أو في نهايته، وبحيث تعمل على تطبيق يوتيوب للأجهزة المحمولة وعلى نسخة الويب، وستتوجه في البداية لعدد محدد من المستخدمين بميزات محدودة.

ويأتي إطلاق هذه الميزة وسط منافسة قوية من فيسبوك وسناب شات وتويتر، كما أنها تعتبر مشابهة إلى حد ما لميزة الجدول الزمني في فيسبوك أو الملف الشخصي على تويتر، وستعمل جنبا إلى جنب مع الصفحة الرئيسية وتبويبات مقاطع الفيديو ضمن قنوات يوتيوب الفردية.

وستظهر المشاركات المنشورة عبر "وراء الكواليس" في ترتيب زمني عكسي، وستظهر أيضا في خلاصات المشتركين والتنبيهات، مما يجعلها ظاهرة بشكل كبير للمتابعين.

وتأمل يوتيوب في أن تشجع هذه الميزة على طرح أنواع جديدة من المحادثات، وأن تمكن المشتركين من الرد على المشاركات بعدة طرق مثل الصور والفيديو وغيرها من أنواع الردود والتعليقات.

تطبيق التلفزيون
على صعيد آخر، أطلقت الشركة تحديثا لتطبيق يوتيوب الخاص بالتلفزيونات، جلب معه واجهات جديدة أكثر عملية وفائدة مقارنة بالواجهات القديمة التي كانت تمثل مشكلة كبيرة بالنسبة للكثيرين من مستخدمي يوتيوب على التلفزيون.

ويقدم التحديث الجديد قائمة تنقُّل بين الأقسام المفيدة بالنسبة للمستخدم، مثل المحتوى الموصى به أو الأخبار الأكثر تداولا والموسيقى والكوميديا والتكنولوجيا وغيرها من الخيارات، وفي حال امتلك المستخدم شاشة تلفزيون تدعم دقة 4كي فإن قسما مخصصا لهذه الفيديوهات سيظهر كذلك.

وسيصل هذا التحديث أولا إلى الولايات المتحدة، ثم تدريجيا إلى بقية دول العالم في وقت لاحق.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية