تستعد شركة غوغل خلال الأسابيع القليلة المقبلة للإعلان عن منصتها الأحدث للواقع الافتراضي "دي دريم (Daydream)، والتي كشفت عنها خلال مؤتمرها السنوي الأخير للمطورين، وذلك وفقا لتقرير جديد نشرته وكالة بلومبيرغ.

وأشار التقرير إلى استثمار الشركة مئات الآلاف من الدولارات في تطوير أفلام وتطبيقات الواقع الافتراضي، وذلك كجزء من خطتها لتزويد منصتها الأحدث بالمحتوى الحصري.

وتساعد غوغل الشركات المختلفة على تعزيز مشاريعها وتمويل إنتاج يوتيوب لمقاطع فيديو بتقنية 360 درجة، كما تحالفت ألفابت -الشركة الأم لغوغل- مع شركات تطوير ألعاب الفيديو والاتحادات الرياضية لتعزيز مبادرتها للواقع الافتراضي بشكل أكبر وتطوير ألعاب واقع افتراضي خاصة بمنصتها.

كما أشار فين ستيبير الشريك المؤسس لشركة "ذي ويف في.آر" الناشئة التي تعمل على إنتاج تطبيق موسيقي لمنصة دي دريم، إلى أن غوغل أنفقت الكثير من المال من أجل الخدمة الجديدة.

وتقدم منصة دي دريم المعايير اللازمة لتطوير التطبيقات الداعمة للواقع الافتراضي مع وجود نسخة خاصة بالواقع الافتراضي من متجر غوغل بلاي. وقد أشارت الشركة إلى أن الهواتف المتوافقة مع منصتها تتطلب عناصر رئيسية مثل شاشات وأجهزة استشعار محددة.

وتخطط غوغل لطرح نسخ مخصصة للواقع الافتراضي من بعض أبرز تطبيقاتها مثل يوتيوب وغوغل فوتوز، كما أن الإصدار الأحدث من نظام تشغيلها أندرويد 7 الذي يحمل اسم "نوغا" يدعم منصة دي دريم.

ودخلت غوغل مجال الواقع الافتراضي عبر نظارتها الكرتونية البسيطة "كاردبورد"، بينما تسعى عبر المنصة الجديدة المتطورة والطموحة لمنافسة العديد من الشركات التقنية التي تحتل ساحة الواقع الافتراضي.

ولا يتوفر حاليا إلا عدد قليل من المعلومات حول المنصة الجديدة، التي تبدو مشابهة جدا لنظارة سامسونغ "غير في آر".

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية