أطلق القائمون على منصة ووردبريس الإصدار 4.6 من المنصة، وحمل اسم "بيبر" تكريما لعازف موسيقى الجاز بيبر آدامز.

وجلب الإصدار الجديد مجموعة من الميزات أهمها التحديثات الانسيابية، وهي ميزة تساهم في تحسين طريقة تحديث أو تنصيب أو حذف الإضافات والقوالب، بحيث أصبح الأمر يتم في المكان نفسه الذي يوجد فيه المستخدم دون الحاجة إلى تحديث الصفحة.

كما قدم التحديث الجديد أيضا ميزة الخطوط المحلية التي توفر إمكانية استفادة لوحة تحكم ووردبريس من الخطوط الموجودة لدى المستخدم، بحيث تجعل التحميل أكثر سرعة وتمنحه شعورا أكبر بأنه لا يعتمد على الإنترنت عند استخدامه أي جهاز، فالخطوط ستظهر مباشرة دون أي تقطيع.

وجاء التحديث كذلك بتحسينات على المحرر الخاص بكتابة المحتوى، حيث أصبح هناك مدقق للروابط المضمنة، ففي حال أدخل المستخدم رابطا خاطئا أو يحتوي على فراغ على سبيل المثال، فإن مدقق الروابط سيقوم بتنبيه المستخدم لذلك حتى يقوم بتصحيحه.

ووفر التحديث أيضا ميزة استعادة المحتوى، بحيث يقوم ووردبريس بحفظ المحتوى الذي يكتبه المستخدم في المتصفح أثناء كتابته، وفي حال فقد الاتصال بالإنترنت، فإنه سيتمكن من استعادة المحتوى المحفوظ بسهولة.

إلى جانب كل ذلك أتى التحديث بمجموعة من التحسينات خلف الكواليس التي حسنت جوانب عديدة في المنصة الأكثر استخداما من قبل أصحاب مواقع المحتوى والمدونين، حيث تشير موسوعة ويكيبيديا إلى أن هذه المنصة يستخدمها أكثر من 26.4% من أفضل عشرة ملايين موقع إلكتروني حتى أبريل/نيسان 2016، ويستخدمها في المجمل أكثر من ستين مليون موقع إلكتروني.

ويمكن تحميل الإصدار الجديد من ووردبرس مجانا من موقع الشركة، حيث يتوفر بلغات عديدة منها اللغة العربية.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية