يحمل التحديث الجديد في تطبيق واتساب لأجهزة أندرويد في طياته ميزات كبيرة لمستخدميه، حيث ستفعل الشركة -المملوكة لفيسبوك- خاصية الرد الآلي لمشتركيها، وإمكان ترك رسائل مسجلة ومكالمات الفيديو وغيرها، في خطوة تهدف لمنافسة خدمات أخرى شهيرة مثل إنستغرام وسناب شات.

ويحمل التحديث الجديد الرقم 2.16.8، وحسب موقع "تي 3 إن" المتخصص في شؤون التقنية فإن واتساب ستفعل ميزة الرد الآلي لمشتركيها بحيث يتمكن المشترك من ترك رسالة صوتية لكل من يتصل به ليخبرهم بما يريد.

كما تمكن هذه الميزة المتصلين من ترك رسائل صوتية بعدها أو استقبالها. ونظريا كانت هذه الخدمة متوافرة للبعض فقط في إطار تجريبي، لكنها أصبحت مفعلة لكل من يحدث نظامه، حسب النسخة الجديدة الخاصة بالأندرويد.

ووفقا للموقع أطلقت واتساب تفعيلات جديدة أخرى ولكن بصيغ تجريبية على أن تفعلها لاحقا، وتشمل الميزات الجديدة التجريبية خيار مكالمات الفيديو إلى جانب المكالمات الصوتية المتوفرة، وكذلك القدرة على دعوة المستخدمين لها عبر وصلة في محادثة. ومع ذلك، لم يتضح شيء بشأن إتاحة هذه الميزات سريعا.

ويمكن الوصول إلى المكالمات المرئية من خلال النقر على زر الاتصال ضمن المحادثات، ليظهر للمستخدم خياران؛ الأول لإجراء مكالمة صوتية، والآخر لإجراء مكالمة مرئية. وعند النقر حاليا على خيار المكالمات المرئية تظهر في الوقت الراهن لدى البعض رسالة تقول "تعذر إجراء المكالمة". أو المكالمات المرئية غير متاحة حاليا. وتظهر هذه الرسالة حتى لو كان الطرفان يستعملان إصدارا واحدا من تطبيق واتساب.

كما سيقدم التطبيق لمشتركيه قريبا القدرة على تبادل الأغاني، وإضافة إلى ذلك يمكن أن تكون هناك ميزة تسمح للمشتركين بالرسم مباشرة على الصور أو استخدام رموز تعبير معها. إلا أنه من غير الواضح بعد موعد إطلاق هذه الخدمة.

وتقترب هذه المزايا الأخيرة كثيرا من ميزات خدمة سناب شات التي تلاقي شعبية كبيرة، وأصبحت تقلدها أشهر الشركات المطورة لتطبيقات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وإنستغرام خاصة في مجال الفيديو.

المصدر : دويتشه فيلله