تعتزم شركة غوغل الأميركية المطورة لنظام تشغيل الأجهزة الذكية "أندرويد" طرح الإصدار "7.0" من هذا النظام -يحمل الاسم الرمزي نوغا- خلال أغسطس/آب الجاري، وفقا لصاحب التسريبات الشهير إيفان بلاس.

وأضاف بلاس -وهو صاحب حساب evleaks@ على موقع التدوين المصغر تويتر والمعروف بتسريباته الدقيقة- أن الإصدار الجديد من نظام أندرويد سيأتي مع التحديث الأمني الأخير لشهر أغسطس/آب الجاري.

وذكر بلاس في تغريدته أن مالكي هواتف نيكسوس 5 الذي أطلقته غوغل بالتعاون مع شركة "أل جي" الكورية الجنوبية في خريف 2013 لن يحصلوا على الإصدار 7.0 من نظام أندرويد.

وتأتي تسريبات بلاس في إطار الجدول الزمني المقرر لإطلاق الإصدار القادم من أندرويد، إذ قالت غوغل سابقا إنها تعتزم إطلاقه خلال صيف 2016.

يشار إلى أن غوغل استعجلت الكشف عن الإصدار 7.0 من نظام أندرويد بنحو شهرين عن المعتاد، فقد أعلنت عنه في التاسع من مارس/آذار الماضي، وليس خلال مؤتمر المطورين السنوي "آي/أو 2016" الذي أقيم في مايو/أيار الماضي.

وكالمعتاد ستكون هواتف أندرويد من سلسلة نيكسوس أول الحاصلين على الإصدار الجديد، لكن لن يكون من ضمنها -وفقا لبلاس- هاتف نيكسوس 5.

وكانت غوغل أطلقت الشهر الماضي نسخة المعاينة الخامسة والأخيرة الموجهة للمطورين من الإصدار السابع لأندرويد لاختبار تطبيقاتهم الخاصة.

كما أمكن للمستخدمين الحصول على صورة المصنع "فاكتوري إيميج" من هذا الإصدار للأجهزة المدعومة وهي نيكسوس أكس5، ونيكسوس 6، ونيكسوس 6بي، ونيكسوس 9، ونيكسوس 9 أل تي إي، ونيكسوس بلاي، جنرال موبايل 4جي، والحاسوب اللوحي بكسل سي. 

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية