طرحت شركة فيسبوك الأميركية عدة تحديثات لخدمتها للبث المباشر "فيسبوك لايف" بحيث تتيح للمستخدمين خلال الأسابيع المقبلة تحديد مواعيد مجدولة للبث المباشر الخاص بهم.

وتأتي هذه الخطوة لزيادة شعبية خدمة البث المباشر وجعلها أكثر تنظيما، ويمكن للمستخدم القيام بجدولة مواعيد البث المباشر إذا امتلك أو أدار صفحة تم التحقق منها وتحمل رمز التحقق المتمثل بإشارة ().

كما أعلنت الشركة عن توسيع خدمة البث المباشر عبر إضافتها ضمنيا داخل تطبيق الصور "مسكرد" (MSQRD)، الذي استحوذت عليه فيسبوك في مارس/آذار الماضي.

ويعتبر تطبيق "مسكرد" أحد أشهر تطبيقات التقاط صور سيلفي وتبديل الوجوه وتسجيل فيديوهات الرسوم المتحركة للمستخدمين ومشاركتها عبر وسائل الإعلام الاجتماعي.

وقالت فيسبوك إنها ستطرح تحديثا جديدا لهذا التطبيق خلال الأسابيع القادمة بحيث يسمح للمستخدمين بإجراء عملية البث المباشر مع إمكانية تغيير الوجوه وإضافة التأثيرات أثناء البث على الهواء مباشرة، إلى جانب التحكم في جمهور المشاهدين.

وتخطط شركة فيسبوك لإتاحة إمكانية جدولة البث المباشر على نطاق واسع في المستقبل، لكنها لم تقدم جدولا زمنيا لتنفيذ ذلك.

وتم الكشف عن هذه التحديثات في مؤتمر "فيدكون" (VidCon) الذي انطلق يوم 23 يونيو/حزيران ويختتم اليوم، والذي يعتبر أكبر تجمع لهواة مشاركة الفيديو عبر الإنترنت، حيث تحدث مدير المنتجات في فيسبوك فيدجي سيمو، عن الإمكانات القادمة لخدمة البث المباشر.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية