أصبحت قناة الجزيرة الإخبارية من بين أولى القنوات العربية المتاحة على الجيل الرابع من أجهزة "آبل تي في"، وبات بإمكان مستخدمي هذه الأجهزة مشاهدة البث الحي عبر تطبيق خاص للقناة، ومتابعة برامجها المختلفة في أي وقت.

وقالت شبكة الجزيرة الإعلامية في بيان صدر اليوم الثلاثاء إن تطبيق القناة الجديد على "آبل تي في" يتيح تجربة مشاهدة فريدة من نوعها بفضل الميزات التقنية الكثيرة التي أضيفت خصيصًا إلى التطبيق. 

ويتيح تطبيق الجزيرة الإخبارية للمستخدم خاصية حفظ البرامج والنشرات لمشاهدتها لاحقاً، والعودة لما تم بثه على القناة خلال اليوم السابق (24 ساعة الماضية)، والاطلاع على قائمة البرامج وجدول ومواعيد البث طيلة اليوم.

ويضاف التطبيق الجديد للجزيرة الإخبارية على "آبل تي في" إلى تطبيقات أطلقتها الشبكة لقناة الجزيرة الإنجليزية وخدمة AJ+، وهو ما يمنح مستخدمي هذه الأجهزة خيارات مختلفة ومحتوى إعلامياً ثرياً باللغتين العربية والإنجليزية. 

وقال مدير إدارة المنصات الرقمية بشبكة الجزيرة إبراهيم حامد إن التطبيق الجديد يمنح مشاهدي قناة الجزيرة الإخبارية فرصة فريدة لمتابعة بثها وبرامجها عبر أجهزة "آبل تي في"، مؤكداً أن التطبيق يواكب أحدث التقنيات التي تم اعتمادها في أحدث نسخة من أجهزة التلفزيون الذكية، ويعتبر خطوة أخرى ضمن سعي الشبكة لمواكبة التطور المتسارع في مجال تقنيات الإعلام الرقمي.

من جهته قال المدير التنفيذي للهوية المؤسسية والاتصال الدولي بشبكة الجزيرة عبد الله النجار "إن إطلاقنا اليوم لتطبيق قناة الجزيرة الإخبارية على أجهزة "آبل تي في" يأتي ضمن سعينا الدؤوب لتعزيز ريادة الجزيرة في مجال التوزيع الإعلامي الرقمي، والحضور على كل المنصات وأجهزة التلفزيون الذكية، كأجهزة سامسونغ وأل جي سمارت ومنصة إكس بوكس لألعاب الفيديو وغيرها، ونحن حريصون على الوصول إلى مشاهدينا عبر كل المنافذ التقنية ومنصات عرض المحتوى المتاحة، ضمن رؤيتنا للتركيز على الإعلام الرقمي".

وأضاف النجار "إن كنتَ مهتماً بمعرفة التطورات الجارية في القدس، أو فاتتك مشاهدة فيلم وثائقي عن الهند والتطور الاقتصادي الذي تشهده البلاد، أو تود متابعة برنامج حواري عن الوضع في سوريا، كل هذا يمكنك الوصول إليه بسهولة عبر تطبيقنا على أجهزة آبل تي في، وبلمسة زر واحد".

ويأتي هذا في سياق اهتمام الشبكة المتزايد بالمنتجات الرقمية، الذي تجسد في تأسيس "القطاع الرقمي" ليعزز ريادة الجزيرة في هذا المجال.

المصدر : الجزيرة