أطلقت شركة مايكروسوفت أمس الأربعاء لمستخدمي برنامج "ويندوز إنسايدر" نسخة معاينة جديدة من نظام تشغيل الحواسيب الشخصية والهواتف الذكية "ويندوز 10".

وتحمل النسخة الجديدة لأجهزة الحواسيب رقم البناء 14366، ورقم البناء 14364 لنسخة الهواتف الذكية التي تأتي بعد نحو أسبوع من إطلاقها النسخة السابقة ذات رقم البناء 14361.

ويتيح برنامج "ويندوز إنسايدر" للمشتركين فيه الاستفادة من الميزات التجريبية الجديدة في ويندوز 10 عند طرحها مباشرة، وقبل توزيعها إلى بقية الأجهزة بعد اعتماد نسخة مستقرة من هذه الميزات.

ومن المفترض أن يصل التحديث السنوي المجاني الرئيسي لنسخة ويندوز 10 الخاصة بالمستهلكين في يوليو/تموز المقبل.

وتضيف نسخة المعاينة الجديدة لمستخدمي الحواسيب القدرة على استعمال حزمة البرامج المكتبية أوفيس من خلال متصفح إيدج المدمج في ويندوز 10، حتى مع عدم توافر تطبيقات أوفيس، أو تثبيتها على الجهاز.

ويعود ذلك لقيام الشركة بإدخال إضافات خاصة بالمتصفح تسمح باستعمال حزمة أوفيس عبر الإنترنت من عرض وإنشاء وتحرير للملفات من داخل المتصفح.

كما يمكن الوصول بشكل سريع إلى الملفات التي تم العمل عليها في الفترة الأخيرة بفضل التكامل بين خدمات التخزين السحابي "ون درايف" و"ون درايف للأعمال".

ويظهر قسم "أُضيف حديثا" أعلى قسم "الأكثر استخداما" ضمن قائمة ابدأ في نسخة البناء الجديدة وستبقى التطبيقات الجديدة ضمن هذا القسم لمدة سبعة أيام.

كما تظهر ضمن هذه النسخة قائمة خيارات جديدة عند وجود ملفات بلاحقة docx ضمن نتائج بحث المساعد الرقمي "كورتانا"، بحيث يمكن للمستخدم الوصول إلى المجلد الذي يحتوي على الملفات.

وأصلحت مايكروسوفت في هذه النسخة العديد من الأشياء وأدخلت تحسينات كثيرة، وذلك في إطار جهود الشركة المستمرة لتطوير هذا النظام الذي أكدت أنه سيكون آخر إصدار من سلسلة أنظمة ويندوز الذي طرحت أول إصدار منه في نوفمبر/تشرين الثاني 1985.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية