أعلنت شركة فيسبوك عن إضافة ميزة جديدة لدعم الرسائل النصية القصيرة "أس أم أس" في تطبيق ماسنجر للمحادثات والمكالمات الفورية على نظام أندرويد.

وتسمح الميزة الجديدة للمستخدمين باستقبال وقراءة والرد على المحادثات المعتمدة على الرسائل النصية القصيرة ضمن تطبيق ماسنجر لهواتف أندرويد الذكية بشرط اختيار ماسنجر ليكون تطبيق الرسائل القصيرة الافتراضي في الجهاز.

وبمجرد تفعيل الميزة الجديدة ستتحول المحادثات الموجودة ضمن فيسبوك ماسنجر إلى اللون الأزرق، في وقت تظهر الرسائل القصيرة باللون البنفسجي.

وتدعم ميزة الرسائل القصيرة ضمن ماسنجر النصوص الكتابية والمحتوى المرئي (فيديو) والصوتي والصور والرموز التعبيرية والملصقات ومشاركة الموقع الجغرافي.

وأشارت الشركة إلى أنه على الرغم من توفير الميزة لنظام أندرويد فقط، فإنه بإمكان المتلقي استلام الرسائل المرسلة عبر تطبيق فيسبوك ماسنجر بغض النظر عن المنصة التي يستخدمها.

كما أكدت أنه لن يتم تحميل أو تخزين الرسائل القصيرة الخاصة بالمستخدم ضمن خوادم الشركة، بل سيتم إرسال واستقبال جميع الرسائل القصيرة ورسائل الوسائط المتعددة من خلال الطرق التقليدية لشركات الاتصالات.

وقد يستغرق وصول هذه الميزة لجميع مستخدمي فيسبوك ماسنجر على أندرويد بعض الوقت، ولم توضح الشركة ما إذا كان ينبغي استخدام رقم إصدار معين من التطبيق أو أن الخدمة ستصل للجميع عبر خوادم الشركة.

تجدر الإشارة إلى أن فيسبوك كانت أضافت هذه الميزة إلى ماسنجر قبل سنوات وسمحت بتعيينه ليكون تطبيق الرسائل النصية القصيرة التلقائي، لكنها أزالت تلك الميزة في نوفمبر/تشرين الثاني 2013.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية