أعلنت شركة التدوين المصغر تويتر أمس الثلاثاء في تغريدة نشرتها على حساب الخدمة الرسمي عن إطلاقها ميزة جديدة تتيح للمستخدمين إمكانية إعادة مشاركة تغريداتهم والاقتباس من تغريدة نشروها سابقا.

وتعتبر هذه الميزة مهمة لكثير من المستخدمين الذين يريدون تذكير متابعيهم بشكل مستمر بما نشروه سابقا، وكانت الخدمة تتيح قبل ذلك إمكانية إعادة المشاركة والاقتباس من التغريدات التي نشرها أشخاص آخرون.

وتسهل الميزة الجديدة على المستخدمين الذين كانوا يلجؤون في السابق إلى استعمال طريقة النسخ واللصق لمحتوى التغريدات القديمة لإعادة نشرها مرارا وتكرارا.

وكانت تويتر قد ألمحت إلى هذا التحديث في الشهر الماضي، إلى جانب إعلانها عن عدد من التغييرات الأخرى التي تنوي إدخالها مثل إزالة صور وأسماء المستخدمين من عداد المحارف الذي يسمح بعدد 140 محرفا في التغريدة الواحدة.

واستكملت تويتر تحديثاتها عبر إعلانها أول أمس الاثنين عن تعديل سياسة الحظر المتبعة في خدمتها لتجعلها أكثر شمولا ولتفادي الثغرات التي كانت تعاني منها في السابق، حيث منع التعديل الجديد المستخدمين من رؤية تغريدات أو متابعة أو إرسال رسالة خاصة للأشخاص الذين قاموا بحظرهم، أو رؤية التغريدات في حال قام طرف ثالث بإعادة تغريدها.

كما ذكرت أنباء أن تويتر تختبر إدخال ميزة "اللحظات" إلى الجدول الزمني لمستخدمي موقعها على أجهزة أندرويد وآي أو أس، التي تعمل على تسليط الضوء على أفضل ما تحتويه تويتر.

وتعمل الشركة بشكل مستمر على إضافة ميزات جديدة لجذب مزيد من المستخدمين لخدمتها في ظل تراجعها خلف كثير من تطبيقات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك  وإنستاغرام وواتساب وسناب شات وغيرها.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية