على الرغم من أن معرض الترفيه الإلكتروني المعروف باسم "إي3" سينطلق في مدينة لوس أنجلوس الأميركية يوم الثلاثاء 14 يونيو/حزيران فإن المؤتمرات الصحفية التي تسبق المعرض ستبدأ من مساء هذا اليوم الأحد.
وهذه 14 لعبة إلكترونية من أبرز ما يترقب عشاق الألعاب الإعلان عنه في هذا المعرض العالمي:

1- غيرز أوف وور 4 (Gears of War 4)

وهي لعبة رماية حصرية لمنصة مايكروسوفت إكس بوكس، وتتمتع بشعبية كبيرة، والإعلان عن جزء رابع منها جلب معه إثارة كبيرة لعشاق هذه اللعبة، وتحتاج مايكروسوفت إلى بناء قاعدة قوية من الألعاب خلال العام المقبل، وستكون هذه اللعبة المحور الذي تنطلق منه الشركة.

2- كول أوف ديوتي إنفينيت وورفير (Call of Duty Infinite Warface)

وهذه السلسلة الحربية التي أطلقت شرارة الدمج بين اللعب والمشاهد السينمائية ستعود في جزء جديد، والإثارة في هذا الجزء التي لم يتوقعها عشاق اللعبة هي الانتقال باللاعبين إلى الفضاء لأول مرة، وليس فقط إلى محطة الفضاء الدولية أو القمر، فقد ألمحت الشركة إلى أن القتال سينتقل إلى كواكب في أعماق الفضاء السحيق.

3- ماس إيفيكت: أندروميدا (Mass Effect: Andromeda)

ومن المنتظر أن تمتلئ لعبة الخيال العلمي هذه بالمشاهد البانورامية لعوالم مذهلة وغريبة، ومن منطلق أنها جزء من سلسلة يغلب عليها سرد قصص جيدة يعني أن أندروميدا ستكون على الأرجح على مستوى التوقعات.

4- فاينل فانتسي 7 ريميك (Final Fantasy 7 Remake)

صاحَبت الإعلان عن لعبة الخيال العلمي وتبادل الأدوار هذه ردود جامحة، وهذا أول معرض سيشهد معاينة هذه اللعبة منذ أن سمع عنها عشاقها أول مرة.

5- باتلفيلد 1 (Battlefield 1)

في حين أن كول أوف ديوتي قررت السفر إلى مستقبل الحروب فإن منافستها باتلفيلد قررت العودة إلى أصل الحرب في العصر الحديث، وهو الحرب العالمية الأولى، ويُظهر الفيديو الترويجي أنك لا تحتاج إلى الذهاب إلى الفضاء لصنع لعبة حرب ملحمية، فالحرب على الأرض تبدو لعبة واقعية.

6- فيفا 17 (FIFA 17)

وهي الجزء الأخير من لعبة كرة القدم الشهيرة، ويبدو أن شركة "إي أي سبورتس" المطورة لها ستركز هذه المرة على التفاصيل الصغيرة بحسب ما يظهر الفيديو الترويجي، لتحقيق مزيد من الواقعية والإثارة.

7- مافيا 3 (Mafia III)

يبدو الجزء الثالث من لعبة العصابات هذه كبيرا وجميلا ومظلما على نحو متكافئ، ولهذا السبب هناك شغف لمعرفة ما الذي ستكشف عنه في هذا المعرض.

8- فاينال فانتاسي 15 (Final Fantasy XV)

الجيل التالي من سلسلة ألعاب فاينال فانتسي الذي يبدو مثيرا.

9- هورايزون: زيرو دون (Horizon: Zero Dawn)

شكلت هذه اللعبة مفاجأة عند الإعلان عنها في معرض "إي3" العام الماضي، والآن بعد 12 شهرا من التطوير ستكشف اللعبة عن مزيد من تفاصيل أحداث عالم هورايزون الخيالي.

10- ووتش دوغز 2 (Watch Dogs 2)

هي لعبة أقرب إلى الحياة الحالية من حيث التقنية والرقابة والأمن الإلكتروني، ومن خلال الفيديو الترويجي يبدو أن أحداث الجزء الجديد ستكون على نطاق أوسع.

11- ديوس إكس: مانكايند ديفايدد (Deus Ex: Mankind Divided)

جزء جديد من سلسلة شهيرة تعود بعد غياب بضع سنوات، ولأول مرة تتوجه اللعبة إلى منصات ألعاب الفيديو.

12- فور أونر (For Honor)

لعبة قتال عنيفة في إعداداتها ومواضيعها التي تتضمن قبائل الفايكنغ، ومن المرجح أن تصبح هذه اللعبة بداية سلسلة كبيرة لشركة "يوبيآي سوفت" المطورة لها.

13- غران توريزمو سبورت (Gran Turismo Sport)

يتميز الجزء الجديد من لعبة سباق السيارات برسوميات واقعية جدا، وبمستوى متقدم من إمكانية التعديل واللعب على الإنترنت.

14- غوست ريكون وايلدلاندز (Ghost Recon Wildlands)

جزء آخر من سلسلة لعبة الرماية المعروفة، يتميز بأسلوب اللعب الجماعي لكن في عالم مفتوح هذه المرة، ويتوقع أن تكون لعبة قوية عند طرحها.

المصدر : مواقع إلكترونية