على مستخدمي ميزة مزامنة الصور ضمن فيسبوك تحميل تطبيق مومنتس وإلا فسيجازفون بحذف صورهم التي زامنوها.

فاعتبارا من اليوم سيتحتم على مستخدمي تطبيق فيسبوك للأجهزة الذكية الذي اعتادوا السماح للتطبيق بمزامنة صورهم تثبيت تطبيق مشاركة الصور الخاصة "مومنتس" وإلا فإنهم سيجازفون بحذف صورهم التي تمت مزامنتها.

وقد نجح تحذير شركة فيسبوك للمستخدمين في جعل تطبيقها "مومنتس" الأول بمتجر آب ستور في الولايات المتحدة.

وتلقى المستخدمون الذين يملكون ألبومات صور تمت مزامنتها عبر تطبيق فيسبوك الرئيسي رسالة تحذيرية تعطيهم مهلة حتى تاريخ السابع من يوليو/تموز المقبل لتثبيت تطبيق مومنتس وتسجيل الدخول فيه وإلا فإن الشركة ستحذف كافة صورهم داخل تلك الألبومات بعد ذلك التاريخ.

واستخدمت فيسبوك الإشعارات لنشر هذه الرسالة، كما أرسلت رسائل إلكترونية إلى المستخدمين لإخبارهم بوجوب تنزيل التطبيق إن كانوا يودون الاحتفاظ بصورهم المزامنة على خدمتها.

ويتيح تطبيق مومنتس الذي طرحته الشركة العام الماضي تحميل الصور الخاصة لمشاركتها مع الأصدقاء من دون وضعها فعليا على الشبكة الاجتماعية، وقبل مومنتس وضعت فيسبوك في تطبيقها الرئيسي في العام 2012 ميزة مشابهة تدعى "مزامنة الصور" (Photo Sync) والتي عند تفعيلها تقوم تلقائيا بتحميل الصور من الهاتف الذكي إلى ألبوم خاص بما يشبه النسخ الاحتياطي للصور.

ومع ذلك فإنه إن لم تكن تريد تثبيت "مومنتس" فإن الشركة توفر لك إمكانية استرجاع صورك بتحميل ملف مضغوط (zip) من ملفك الشخصي على فيسبوك يتضمن كافة صورك التي قمت بمزامنتها، لتحفظها على حاسوبك ولكن عليك القيام بذلك قبل تاريخ السابع من يوليو/تموز المقبل.

ويمكن لمستخدمي نظامي التشغيل أندرويد و"آي أو أس" تنزيل تطبيق مومنتس من متجري غوغل بلاي وآب ستور.

المصدر : مواقع إلكترونية