مايكروسوفت: 300 مليون جهاز بنظام ويندوز 10

(FILE) A file picture dated 14 March 2015 of a person demonstrates the look-feel of new operating system Windows 10 for Smartphones and at the Microsoft stall at the CeBIT technology fair in Hanover, Germany. Technology company Microsoft on 29 January 2016 announced quarterly profit and revenues which exceededed analysts' expectations due to good performance of the 'cloud' business. The Seattle based company announced earnings of 5 billion US dollars during the second quarter of its fiscal year, which ended in December, down from 5.86 billion in the previous year, but above analysts predictions. The company has decided to focus on cloud service and mobile applications, aiming to drive its growth and counter the slowdown in its traditional line of business. EPA/PETER STEFFEN *** Local Caption *** 51842769
ويندوز 10 تقدم بقفزات كبيرة جعلته ثاني أكثر أنظمة التشغيل انتشارا في فترة زمنية قصيرة (الأوروبية)

كشفت شركة البرمجيات الأميركية مايكروسوفت أن عدد الأجهزة العاملة بنظام التشغيل ويندوز 10 حول العالم بلغت ثلاثمئة مليون جهاز نشط، وذلك بعد أقل من سنة على إطلاق النظام الذي أصبح ثاني أكثر أنظمة التشغيل انتشارا بعد ويندوز 7.

وإلى جانب الإعلان عن الإنجاز المهم، شاركت مايكروسوفت عددا من الإحصائيات المتعلقة بويندوز 10، إذ قالت إن المساعد الشخصي كورتانا في ويندوز 10 ساعد في الإجابة على أكثر من ستة مليارات سؤال منذ إطلاقها، وإن ساعات اللعب على ويندوز 10 تجاوزت تسعة مليارات ساعة منذ إطلاقه في 29 يوليو/تموز 2015.

وأكدت مايكروسوفت أن ويندوز 10 حقق أعلى مستويات رضا العملاء من أي إصدار ويندوز سابق.

وتسعى الشركة إلى وصول عدد الأجهزة العاملة بهذا النظام إلى مليار جهاز في غضون الثلاثة أعوام القادمة، بما في ذلك الحواسيب المكتبية والمحمولة واللوحية والهواتف الذكية، وعمدت في سبيل ذلك إلى جعل الترقية مجانية.

ويشار إلى أن ويندوز 10 تفوق في مؤشر النمو على ويندوز 7 في نفس الفترة الزمنية بنسبة 145%، والسبب في المقام الأول هو إتاحة النظام كترقية مجانية لجميع مستخدمي ويندوز 7 و8 و8.1 خلال السنة الأولى على طرحه.

كما أصبح ويندوز 10 ثاني أكثر أنظمة التشغيل انتشارا بنسبة 15.34% بعد ويندوز 7 الذي يتصدر قائمة أنظمة التشغيل بنسبة 47.82%، يليهما ويندوز إكس بي بنسبة 10.63%، وذلك رغم أن معدل تبني النظام الجديد خلال الشهر الماضي تباطأ بصورة ملحوظة.

ولتجاوز ذلك بدأت مايكروسوفت بتذكير مستخدمي أنظمة ويندوز بعرض التحديث المجاني إلى ويندوز 10 الذي ينتهي بتاريخ 29 يوليو/تموز المقبل، مشيرة إلى أنه بعد انتهاء المدة فإن التحديث إلى النظام الجديد سيكلف 119 دولارا لنسخة ويندوز 10 المنزلية.

وكانت الشركة أعلنت عند طرح هذا النظام أنه سيكون آخر نظام تشغيل رسمي لها، وأنها بعد ذلك ستلجأ إلى تحديث النظام من خلال عمليات التحديث التلقائي.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية + موسوعة الملك عبدالله بن عبد العزيز العربية للمحتوى الصحي