أعلنت خدمة مشاركة الفيديو القصير "فاين" إطلاق نسخة جديدة من تطبيقها لحواسيب ويندوز-10 الشخصية واللوحية، في خطوة تهدف لزيادة عدد مستخدميها.

وقالت مايكروسوفت في منشور على مدونتها "ابتداء من اليوم يمكنك تحميل "فاين" (المملوك لشركة تويتر) من متجر ويندوز، ومشاهدة لحظات وقصص وشخصيات مسلية على حواسيب ويندوز-10 الشخصية واللوحية".

وأضافت الشركة أن التطبيق يقدم العديد من التجارب التي خبرها المستخدم وأحبها في تطبيق "فاين" للأجهزة المتنقلة، بما في ذلك استكشاف القنوات مثل الرياضة والكوميديا، وإمكانية معرفة أكثر الفيديوهات انتشارا، ومتابعة الشخصيات المفضلة، حتى لو لم يكن لدى المستخدم حساب فاين.

وأشارت إلى أن التطبيق يملك بعض مزايا ويندوز-10 مثل الأيقونات الحية (Live Tiles) وواجهة مستخدم تكيفية وإمكانية السحب والإفلات، وكذلك إمكانية تثبيت القنوات والحسابات المفضلة في قائمة "ابدأ". وفي هذه الحالة يمكن مشاهدة معاينة لآخر مشاركتهم على "فاين" في الأيقونات الحية دون الحاجة لفتح التطبيق.

وإذا أراد المستخدم المشاركة على "فاين" فإمكانه رفع مقاطع الفيديو التي يريد أو سحبها وإفلاتها من حاسوبه الشخصي. وإذا أراد تشغيل الفيديو بصورة لا نهائية فما عليه إلا وضع مؤشر الفأرة فوقه أو لمس الشاشة إن كان يملك جهازا بشاشة لمسية.

المصدر : مواقع إلكترونية