كشفت شركة زد تي إي الصينية عن هاتف ذكي جديد من فئة "أكسون"، كما كشفت أيضا عن نظارة واقع افتراضي جديدة تحمل اسم "زد تي إي في آر".

ويمتاز الهاتف "أكسون 7" بهيكله المعدني وتصميمه الذي نفذته شركة "ديزاين ووركس" التابعة لشركة "بي إم دبليو"، مع حواف وزوايا دائرية، وشاشة من نوع أموليد بقياس 5.5 بوصات بدقة 2560×1440 بكسلا ذات حواف منحنية وطبقة حماية من نوع غوريلا غلاس 4.

ويضم الهاتف ذاكرة وصول عشوائي (رام) بحجم أربعة غيغابايتات للطراز ذي 64 غيغابايتا من مساحة التخزين الداخلية، أو ستة غيغابايتات للطراز ذي 128 غيغابايتا من مساحة التخزين الداخلية، إلى جانب إمكانية زيادة سعة التخزين باستخدام بطاقة مايكرو إس دي خارجية.

ويعمل الهاتف بمعالج ثماني النوى من نوع كوالكوم سنابدراغون 820، وتديره بطارية بسعة 3250 ميلي أمبير/ساعة تدعم تقنية الشحن السريع 3.0 التي توفر شحن بنسبة 50% في نصف ساعة فقط.

ويملك الهاتف أكسون 7، الذي يملك منفذا من نوع "يو إس بي-سي"، كاميرا خلفية بدقة عشرين ميغابكسلا مع مثبت صورة بصري، إضافة إلى كاميرا أمامية بدقة ثمانية ميغابكسلات، كما يملك مكبر صوت مزدوجا يدعم تقنية الصوت "دولبي".

ويعمل الهاتف بالإصدار 6.0.1 "مارشمالو" من نظام التشغيل أندرويد، وتعتزم الشركة طرحه بسعر 450 دولارا أميركيا.

نظارة واقع افتراضي
وإلى جانب الهاتف، طرحت الشركة نظارة الواقع الافتراضي "زد تي إي في آر" التي يمكن عدّها نسختها الخاصة من نظارة سامسونغ "غير في آر"، لكن لاستخدامها مع هاتف أكسون 7.

ولم تكشف الشركة عن تفاصيل مواصفات النظارة، لكن من خلال الصور يبدو أنها تضم أزرارا قليلة ولوحة تحكم تحسسية مثل تلك الموجودة في نظارة "غير في آر"، وتضم النظارة مستشعرا بتسعة محاور لتحديد الاتجاهات لتعزيز تتبع الحركة، أما باقي الأمور التقنية الأخرى فيقع عبؤها على الهاتف كحال معظم نظارات الواقع الافتراضي.

وأكدت الشركة أن نظارتها ستدعم منصة الواقع الافتراضي "داي دريم" من غوغل، لكنها لم تكشف عن موعد طرحها أو سعرها النهائي.

المصدر : مواقع إلكترونية